الرئيسية / HOME / القطاع الثالث / جمعية الأطفال المعوقين تنظّم غداً الاربعاء ملتقى “وسائل التواصل الاجتماعي وخدمة ذوي الإعاقة”

جمعية الأطفال المعوقين تنظّم غداً الاربعاء ملتقى “وسائل التواصل الاجتماعي وخدمة ذوي الإعاقة”

رواف القحطاني – الرياض :

تنظم جمعية الأطفال المعوقين ملتقى علمي يوم غدٍ (الأربعاء)، بمركزها بالرياض بمشاركة عدد من الخبراء والمتخصصين والمهتمين بقطاعي التعليم والتقنية في مجالات الإعاقة.
ويقام الملتقى تحت رعاية معالى وزير الثقافة والاعلام الدكتور عادل الطريفي، وبدعم كريم من شركة (الإتصالات السعودية) STC، ويتواصل من التاسعة صباحاً حتى الرابعة عصراً.
وفي تصريح صحفى للدكتورة/ فوزية محمد حسن أخضر – عضو مجلس إدارة جمعية الأطفال المعوقين، و رئيس اللجنة العلمية للملتقى أعربت عن شكرها وتقديرها لمعالى وزير الثقافة والاعلام على تفضله برعاية الملتقى، كما وجهت تحية شكر وامتنان الى المسئولين في شركة الاتصالات السعودية على دعمهم، مشيرة الى أن الملتقى سيكون الأول من نوعه الذي يركز على تطويع وسائل التواصل الاجتماعي لتيسير حياة ذوي الإعاقة متناولاً بعض التجارب المحلية والعربية والعالمية المميزة في هذا المجال.

وأوضحت الدكتورة فوزية أن شبكات التواصل الاجتماعي باتت مواكبة للتطورات السريعة والمتلاحقة في المجال التقني، الامر الذي يستوجب استثمارها إيمانا بأهميتها و الاستفادة من مزاياها وتطبيقاتها المتنوعة بما يحقق الارتقاء ببرامج رعاية هذه الفئات إلى مستويات التنافس وفق معايير الجودة.

وأعتبرت الدكتورة فوزية أن وسائل التواصل الاجتماعي من الروافد الأساسية الداعمة لمنظومة التعليم والتأهيل والتدريب المتكاملة في المجتمعات العصرية، وذلك تلبية للاحتياجات المستقبلية ودفع عجلة التنمية الشاملة نحو مجتمع المعرفة ولا شك في أن شبكات التواصل الاجتماعي نجحت في تعزيز التقارب بين أفراد المعمورة من حيث أن العالم أصبح فضاء مفتـوحا ألغى كل الحواجز بين جميع شرائح المجتمع دون قيود زمنية أو جغرافية أو صحية فأصبح الجميع من مختلف الأجيال كباراً وصغاراً عاديين أو من ذوي الإعاقة يستخدمونها، بل وباتت من أكثر المواقع زيارة في العالم من ذوي الإعاقة وخاصة لمن افتقد التمكن من التواصل المجتمعي الواقعي بسبب شدة الإعاقة فساعدته لكي يحقَّقه إلكترونياً من خلال التواصل والاحتكاك مع العالم الخارجي. ولا شك في أن شبكات التواصل الاجتماعي قد نجحت في تعزيز التقارب وتحقيق الدمج المجتمعي الافتراضي دون عناء أو مشقة لذوي الإعاقة.

 

عن صحيفة إنماء (1)

شاهد أيضاً

التشجير يكسو مدينة الرياض بالخضرة و الجمال

منيرة الجبرين – الرياض : بادرت أمانة منطقة الرياض بمشروع تشجير الشوارع الداخلية للأحياء و …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *