الرئيسية / HOME / آخر الأخبار / إقبال كبير من الزوار والأهالي على مهرجانات ومخيمات شاطئ ينبع

إقبال كبير من الزوار والأهالي على مهرجانات ومخيمات شاطئ ينبع

هاني الرفاعي – ينبع :

شهدت محافظة ينبع ومدينة ينبع الصناعية هذه الأيام إقبالًا متزايدًا من السياح والمتنزهين بإجازة عيد الأضحى المبارك، وذلك للتخييم في كورنيش وشرم ينبع البحر وزيارة مهرجان ضوء العيد المقام بتاريخية ينبع وملتقى عيد معنا 38 بينبع الصناعية، وسط جهود متكاملة من الجهات الأمنية بغية خدمة المواطنين والمقيمين وزوار المحافظة والحرص على سلامتهم، فيما قام حرس الحدود بتهيئة كل الإمكانات لخدمة مرتادي الشواطئ من المتنزهين والسياح وكذلك مرتادو البحر.

ويحرص جميع الزوار والمواطنين بمحافظة ينبع خلال أيام عيد الأضحى المبارك على نصب الخيام، وذلك لغرض التنزه والخروج من المنازل والشواء ولعب البالوت، وإعداد القهوة والشاي والتسامر على كورنيش وشرم المحافظة، التي تتميز بالشواطئ الرائعة والأجواء المعتدلة، وأصبح نصب الخيام على الشاطئ عادة سنوية يحرص عليها أهالي المحافظة.

وكشف مجلس التنمية السياحية بمحافظة ينبع أن عدد زوار مهرجان ضوء العيد الذي انطلقت فعالياته خلال أيام العيد بالشراكة مع هيئة الترفية؛ وصل عدد حضوره إلى 10 آلاف زائر من مختلف الأعمار والجنسيات، فيما انشغل جميع الحضور بتوثيق فعاليات المهرجان التي تنفذ لأول مرة بالمملكة.

وقدمت بـ”ضوء العيد” عدد من الفرق العالمية عروض الضوء على فترات متفاوتة، إضافة لمسرح خاص بالطفل والأسرة وفقرات متنوعة للموسيقى والعازفين العرب والأجانب، وقد استخدم فريق العمل المتخصص في هذا النوع من المهرجان عددًا من تقنيات الإضاءة الحديثة، بالإضافة لاستحداث استخدام حاويات السفن كشاشات تعرض فيها الصور ومقاطع الفيديو؛ لتحدث نقلة نوعية في استخدام تلك الحاويات في هذا الإنتاج الإعلامي. وأرجع القائمون على التنظيم هذه الفكرة لمحاكاة طبيعة المنطقة التاريخية ومجاورتها للميناء الذي تنتقل عبره البضائع والرحلات.

59adbfbfac196 59adbfbfdbea0 59adbfd5918d7 59adbfddaf3e7 59adbfd1cecce

عن هاني الرفاعي

مدير قسم العلاقات العامة والإعلام الاجتماعي بجمعية البر بينبع

شاهد أيضاً

51D0277E-05F9-4390-AB18-91B7AC16B07A

300 ساعة تربوية في صيف عنيزة 2018 م

غدير الحريّص – عنيزة : في إطار تنويع وشمولية الفعاليات تبنى مهرجان صيف عنيزة 2018م …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *