الرئيسية / HOME / القطاع الثالث / برنامج صحي بين «عناية» و«أرامكو» لرعاية وتأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة

برنامج صحي بين «عناية» و«أرامكو» لرعاية وتأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة

 محمد الثاقب – الرياض:

وقعت الجمعية الخيرية الصحية لرعاية المرضى (عناية) بمدينة الرياض اتفاقاً تعاونياً مع شركة أرامكو السعودية يتضمن برنامجا صحيا شاملا من أجل رعاية وتأهيل أكثر من 200 معاق من ذوي الاحتياجات الخاصة، وتوفير الأجهزة المساعدة لهم، وذلك من أجل دمجهم في المجتمع ليكونوا عناصر فاعلة كل في مجاله.

وصرح مدير شؤون أرامكو بمدينة الرياض الاستاذ خالد بن عبدالله الرميح بأن هذا البرنامج يستهدف شريحة مهمة تحتاج رعاية ومتابعة دائمة، وهذا ما يحفزنا في أرامكو بالمشاركة الاجتماعية الدائمة في مختلف المجالات تقديرا لمبدأ المسؤولية الاجتماعية والمشاركة الدائمة في العمل الخيري الذي تستفيد منه الشرائح غير القادرة.. وسيكون هذا العدد الرمزي بداية أولى من الشركة للإسهام في هذا المجال.

وأكد الاستاذ سليمان بن عبدالله الجارد وكيل مدير شؤون أرامكو السعودية بمنطقة الرياض أنه يؤكد على قيم التعاون بين مؤسسات المجتمع المدني والخيري من جهة وبين الشركات الوطنية الكبرى حيث إن العمل الخيري من أهم المجالات الإنسانية والاجتماعية التي تنعكس بشكل مباشر على غير القادرين والمحتاجين، خاصة وأن هذه الشريحة في بلادنا دائما ما تحتاج لرعاية منضبطة، وتوفير مختلف الوسائل من أجهزة وأدوات مساعدة، ووسائل طبية من أجل خلق فرص التعايش مع المجتمع، ومن أجل استثمار الطاقات الكامنة بهم.

من جانبه أكد الأستاذ عبدالعزيز أبو عباة المدير التنفيذي لجمعية عناية بالإنابة على حرص جمعية عناية الدائم بإستشراف منافذ جديدة من الدعم الوطني لما فيه صالح الفئات غير القادرة المحتاجة صحيا واجتماعيا خاصة من ذوي الاحتياجات الخاصة وتعمل الجمعية دائما على تقديم أفضل البرامج والاقتراحات الصحية من أجل تقديم خدمة نوعية أفضل للمرضى غير القادرين.

عن صحيفة إنماء (1)

شاهد أيضاً

الأنصاري: مشاريع تنموية تحول الأسر من العوز إلى العطاء

انماء – الكويت : أكد المدير العام بجمعية النجاة الخيرية الدكتور محمد اسماعيل الانصاري ، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *