الرئيسية / HOME / فعاليات وملتقيات / احصاءية ونتائج مسابقة تحدي القراءة2

احصاءية ونتائج مسابقة تحدي القراءة2

زهراء الحداد – الرياض:

من مبدأ الإهتمام بالقراءة والسعي لنشرها، طرحت مبادرة “القراءة الجماعية” التابعة لنادي “كتابي” خلال إجازة الصيف الماضية مسابقة (تحدي القراءة الصيفي) على منصة تويتر .
انطلق بداية السباق يوم الثامن عشر من شهر شوال، حوى التحدي خمس مستويات لتحفيز أكبر شريحة ممكنة من المجتمع؛ للإنضمام إلى كوبكة القراء.
ابتداءً بقراءة خمس صفحات يومياً مع ملخص لكتاب، وانتهاءً بقراءة مئة صفحة يومياً مع ٥ ملخصات لخمسة كتب خلال فترة التحدي.
وقد استقطب تحدي القراءة الصيفي في نسخته الثانية قراء العالم العربي، فبادر الكثير بالتسجيل والمنافسة بجد واجتهاد، وتميز وإبداع، وأحدث المشاركين والمشاركات تفاعلاً ملموسا
رائعاً في تويتر، فمئات من التغريدات تنهال على حساب القراءة الجماعية يومياً، وقد ظهر ذلك واضحاً في وسم #تحدي_القراءة_الصيفي2 فقد وصل لأكثر من ٦٠٠ ألف حساب، وظهر الوسم لأكثر من مليون مرة خلال فترة التحدي والتي كانت لمدة ٤٠ يوماً، وسعد فريق العمل بتفاعل المغردين وحماسهم للقراءة، كما ظهر الوسم في الترند العالمي في أيام التحدي الأولى.
ومن نتائج هذا التحدي المميز تلخيص أكثر من ٨٠٠ كتاب من قبل المشاركين، و قراءة أكثر من ثلث مليون صفحة، و أكثر من ٢٣ ألف اقتباس.
وتنوه مشرفات القراءة الجماعية، أن تحدي القراءة الصيفي يُقام للعام الثاني على التوالي، حيثُ النجاح الذي حققه في العام السابق جعل من الأهمية طرحه مرة أخرى، كما أنهم يؤكدون استمراريته خلال الأعوام القادمة.

عن وجدان الحمد

شاهد أيضاً

تعليم ينبع يستقبل مقيمات التأهيل الشامل في اليوم الوطني

إنماء – ينبع: رعت المساعدة للشؤون التعليمية أديبة بنت حميدي الفايدي اليوم في الثانوية الثامنة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *