الرئيسية / HOME / القطاع الثالث / مركز وارف يقدم برنامج “أنت هنا” لتمكين الشباب

مركز وارف يقدم برنامج “أنت هنا” لتمكين الشباب

أزهار الخزاعي – الرياض :

يقدم مستقبل المدن السعودية بالشراكة مع ‫وارف‬ برنامج “أنت هنا” لتمكين الشباب للمشاركة بتخطيط وتنمية مدنهم وتوفير احتياجاتها وتحسين نوعية الحياة فيها.

حيث يهدف البرنامج إلى تمكين 25-30 شاب وشابة في التخطيط التشاركي لمدنهم ومجتمعاتهم ويعمل على توجيه وإرشاد الشباب والشابات للمشاركة في تخطيط وإدارة التنمية العمرانية والحضرية والتأكيد على مايتوقعه الشباب والشابات ومايرغبون فيه من مدنهم.

ويساهم البرنامج في توفير الوعي بسبل المشاركة مع الجهات المحلية، تطوير عملية التخطيط العمراني والحضري، المشاركة بعمليات التخطيط العمراني والحضري، وضع أولويات للشباب في كل مدينة سعودية، وضع خطة عمل لكل مشارك لإشراك الشباب بمدينتهم.

ويهدف اللقاء الى عملية التنمية العمرانية الحضرية، ممارسة رسم الخرائط والتخطيط، الفهم الجماعي لمكونات المدينة، استخدام لعبة “ماين كرافت”، كسب الدعم والتأييد من الجهات الحكومية، اشراك السلطات والجهات المحلية، المحاور العمرانية والحضرية.

ومن المقرر ان يقام في 29 أكتوبر – 2 نوفمبر 2017م في دار الأمم المتحدة الحي الدبلوماسي-الرياض، وتحت قادة من الخبراء والمدربين في التنمية العمرانية والحضرية ومنهم، “أنجيلا مواي” رئيسة وحدة الشؤون العدالة والمساواة لموئل الأمم المتحدة، “الحبيب بن مختار” عضو في وحدة القيادات الشبابية (ULI) ويعمل في فرع الاقتصاد العمراني والحضري في موئل الأمم المتحدة، “بونتوس ويستبرغ” مطور اداة لعبة “ماين كرافت”.

وللمشاركة لابد أن يكون عمر المشارك 25-30 سنة، إيجاد اللغة الانجليزية، ان يكون لدى المشارك العديد من الأنشطة العمرانية والحضارية المقدمة في منطقته.

https://goo.gl/forms/HzCUgFopwS9FtMJE3

 

عن أزهار الخزاعي

شاهد أيضاً

100 شاب يشاركون في الفرق التطوعية بالقصيم

  حسن ال ناحي – القصيم : تطلق الهيئة العامة للرياضة ممثلة بوكالة الشباب برنامج …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *