الرئيسية / HOME / فعاليات وملتقيات / تأهل مبادرة “تعديل مسار” في جائزة الملك خالد.

تأهل مبادرة “تعديل مسار” في جائزة الملك خالد.

فاطمة العبدالله – الرياض:

مبادرة تعديل مسار من المبادرات المرشحة لنيل جائزة الملك خالد الخيرية تم تأسيس هذه المبادرة من قبل الأستاذ سعد عبدالله الطليحي
وتم إطلاقها في عام ٢٠١٥م، مبادرة تعديل المسار هي مبادرة تابعة لمجموعة كلينك ون التطوعية فكرتها تقييم وتشخيص الأفراد ذوي الاحتياجات الخاصة وتوجية الفرد والأسرة إلى المسار الصحيح، وتقديم الاستشارات الطبية المجانية للأسر ذات الدخل المحدود من جميع الجنسيات.

حيث تهدف إلى القيام بمسح شامل للأطفال من ذوي الأعاقة لتأكد أنهم في مسار التأهيل السليم، ومتابعة الحالات المعدل مسارها من خلال التواصل مع الأسرة، كما تهدف إلى اقتراح المكان الأمثل للطفل وإلقاء الضوء على المستقبل المتوقع للطفل وتقديم التوصيات.

وهناك ثلاث فئات مستهدفة وهي كالأتي:
الأطفال الذين ليس لديهم تشخيص محدد، الاطفال المشكوك في تشخيصهم، الأطفال الذين يكون تشخيصهم قديم ويحتاج إلى إعادة.

كما توجد عدة أقسام تعمل عليها المبادرة وهي الصحة النفسية، العلاج الوظيفي، العلاج الطبيعي، صحة الفم والأسنان، اضطرابات اللغة والتواصل، اضطرابات طيف التوحد، صعوبات التعليم، الأعاقة العقلية، السمعية، البصرية.
كما يوجد فريق التقييم والتدريب المكون من أخصائي نفسي، أخصائي تربية خاصة، أخصائي نطق وتخاطب، أخصائي علاج وظيفي، أخصائي علاج طبيعي.
‏‏

ومن أهم أسباب التي دفعت إلى إطلاق المبادرة ‫ هو ملاحظة ‬ تزايد الاحباط الذي تعانيه الأسر بسبب عدم تطور أبنائهم، هذا وقد سيكون غداً أخر يوم للتصويت شارك بصوتك عبر الرابط الأتي:

http://kka.kkf.org.sa/ar/dp/voting/Pages/kanYama.aspx

عن فاطمة العبدالله

شاهد أيضاً

تعليم الرياض” يحتفي باليوم العالمي للغة العربية

إنماء – الرياض:  احتفت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض باليوم العالمي للغة العربية الموافق 18 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *