الرئيسية / HOME / فعاليات وملتقيات / ” كان يا ما ” ضمن المبادرات المرشحة لجائزة الملك خالد.

” كان يا ما ” ضمن المبادرات المرشحة لجائزة الملك خالد.

فاطمة الضيف – الأحساء : 

 ضمن المبادرات المرشحة لنيل جائزة الملك خالد فرع شركاء التنمية، مبادرة ” كان ياما ” والتي تهدف إلى تبسيط وغرس القيم والمعرفة في الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 4 – 12 سنة وطرحها بأسلوب شيّق وممتع، بعد ملاحظة تراجع ارتباط هذه الفئة العمرية بالكتاب، وعزوفها عن اللغة العربية مع قلة وجود المصادر الجاذبة لها.

حيث كانت الإنطلاقة الأولية للمبادرة عام 2009 في مدينة الخبر بتأسيس من الأستاذ عبدالله فهد الحوّاس و مجموعة من الشباب، و بجهودهم الحثيثة بلغ عدد العاملين عليها إلى أكثر من 300متطوع و متطوعة و 18 فرع في عدد من مناطق المملكة، ووصل عدد المستفيدين من المبادرة 800 طفل كل أسبوع و ذلك من خلال تنفيذ برامج وأنشطة تفاعلية وورش عمل مهارية هادفة وتقديم لقاء يتكون من ثلاث فقرات هي الحكايةوالنشاط و التلوين.

كما تساهم المبادرة في إيصال الرسائل المحفزة وحث الأطفال على التفاعل والتعاطي مع الرسائل الإيجابية والابتعاد عن السلوكيات السلبية، و تضم “كان ياما ” عدد من المسارات منها(رابط نافذة إلكترونية) التي تقرب البعيد بالصوت و الصورة، (انتماء) وهي منتجان طفولية ذات قيمة ومعنى، (أوان) وهي ساعة قراءة أسبوعية؛ تبسط فيها الحياة بالحكايا، (مسرح)عبارة عن مشاركات جماهرية تفاعلية، و أخيراً (غرس ) وهو برامج تطوير مهارّية لإعداد القادة الصغار.
والجدير بالذكر أن جائزة الملك خالد تسعى لتكريم مبادرات الأفراد والمجموعات الرائدة والمتميزة من المواطنين والمقيمين في جميع أنحاء المملكة، مما يسهم في تعزيز مفهوم الحس الذاتي بالمسؤولية، ويحفز على مشاركة المواطنين والمقيمين في معالجة القضايا الاجتماعية الملحة.

و على هامش المسابقة أوضحت مؤسسة الملك خالد، أن الجمهور هو من سيحسم مراكز هذه المبادرات عبر آلية التصويت الإلكتروني بموقعها على شبكة الإنترنت والتي ينتهي فيه 19أكتوبر2017 .

b22d01e5-3e56-447f-820a-0dfdeae005b3

8981b488-1357-4a73-8ef7-c9261f91f13e

عن فاطمة الضيف

شاهد أيضاً

“غرس” انطلاقة جديدة من عالم ريادة الأعمال الاجتماعية

منيرة السفياني – الطائف : بدعم من مؤسسة “سالم بن محفوظ الأهلية” وتنفيذ شركة “غدن” …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *