الرئيسية / HOME / القطاع الثالث / “إعلاميون مبادرون” يفتتحون مركز “تنمية السويدي” الإعلامي

“إعلاميون مبادرون” يفتتحون مركز “تنمية السويدي” الإعلامي

عبدالله العلي – الرياض:

افتتح ملتقى “إعلاميون مبادرون” مركز “السويدي” الإعلامي التابع للجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بحي السويدي، إحدى أهم اللجان الناشطة في العمل الخيري والاجتماعي على مستوى الرياض والمملكة.

وقال رئيس مجلس الإدارة أ.خالد العواد إن هذا المركز يعد أحد مشاريع لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بالسويدي النوعية والتي تسعى لأن تكون نموذجا فريدا وفنار العمل التطوعي والاجتماعي.

وأضاف أن اللجنة تستهدف عبر قسميها الرجالي والنسائي شريحتين مهمتين هما الأطفال من سن 8 وحتى 15 سنة، والشباب من 16 وحتى 29 سنة، وذلك عبر برامج منها 16 برنامجا تدريبي جماهيري ومحدود، 6 برامج ترفيهية، فرقة كشفية وجوالة، نادي التطوع، حملات وقائية وتوعوية، وبرامج موسمية احتفالات ومناسبات.

وبين أن المشاريع الرئيسية تتكون من مركز بيوت مطمئنة للإرشاد الأسري، مركز السويدي لإصلاح ذات البين، مركز حاذق للتدريب المعتمد من المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، مركز بدر لريادة الأعمال الذي يقدم خدمات التأهيل لسوق العمل، نادي ماهر والذي يسهم في بناء وتنمية الأطفال في الحي والمجتمع.

وأشار إلى أن تحت هذه المشاريع مبادرات وبرامج مثل ديوانية مساء الشبابية، فريق برق التطوعي، فريق لذة تطوع النسائي، قطعة سكر، عيدية تنمية السويدي، نتاج للأسر المنتجة، نادي الفتاة، نادي مساء الشبابي، نادي النخبة لفنون الخطابة والقيادة “توستماسترز” وغيرها من البرامج الموسمية والسنوية.

من جانب آخر يعد ملتقى إعلاميون مبادرون ملتقى تطوعيا يقوم عليه إعلاميون مهنيون في مختلف الوسائل الإعلامية، ويهدف إلى دعم المسؤولية الاجتماعية في القطاعات العام والخاص وغير الربحي “الخيري”، بما يمتلكونه من أدوات ووسائل نشر.

وختم “العواد” أن بوابة لجنة السويدي الإلكترونية www.tanmiyh.org تقدم خدمات الإعلان والتسجيل في البرامج والفعاليات والأنشطة.

عن عبدالله العلي

شاهد أيضاً

#صحة_مكة تُطلق فعاليةً توعويةً عن “الفحص المبكر لحديثي الولادة”

عدي جميل – مكة المكرمة: انطلقت أمس الخميس 2018/12/6 في مستشفى الولادة والأطفال بمكة المكرمة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *