الرئيسية / HOME / فعاليات وملتقيات / معرض صحة الأحساء لبرنامج الزواج الصحي قرارك هو سلامة أبنائك

معرض صحة الأحساء لبرنامج الزواج الصحي قرارك هو سلامة أبنائك

عدنان باشا – الأحساء :

أقامت إدارة الصحة العامة بصحة الأحساء ممثلة ببرنامج الزواج الصحي معرضًا توعويًا بعنوان (الفحص قبل الزواج قرارك هو سلامة أبنائك) و ذلك يومي الخميس و الجمعة الموافق ٣٠ محرم – ١ صفر ١٤٣٩هـ في أرض الحضارات بجبل القارة.

وأفادة مديرة الفعاليات و البرامج الاستاذة بلقيس البوعلي بأننا حرصنا على تنظيم هذه الفعالية و التي تعد فريدة من نوعها بالاحساء و ذلك نظراً لما نشاهده من أهمية نشر هذه التوعية الصحية لمصلحة أجيال الغد و قريباً سنعلن تدشين الشراكة الاستراتيجية مع مديرية الشؤون الصحية ، حيث الاسبوع القادم سيشهد استضافة سيارة الكشف المبكر عن سرطان الثدي .

ومن جانبه أوضح مدير إدارة مكافحة الأمراض الوراثية و المزمنة الدكتور عبدالكريم بأن المعرض يهدف إلى زيادة وعي المجتمع تجاه أمراض الدم الوراثية و الأمراض المعدية المشمولة بالفحص، إذ تعتبر الأحساء أحد أكثر المناطق تسجيلاً لحالات الإصابة بأمراض الدم الوراثية على مستوى المملكة، و قد اشتمل المعرض على عدة أركان توعوية منها ركن التعريف بالبرنامج و ركن الأمراض المعدية و ركن أمراض الدم الوراثية، كما وفّر المعرض للزوار فرصة التطعيم ضد الإنفلونزا الموسمية و كذلك الفحص المخبري لنسبة خضاب الدم و فقر الدم المنجلي، كما كان بالمعرض ركن خاص بالجمعية الخيرية لمكافحة أمراض الدم الوراثية.

و قد افتتح المعرض سعادة مساعد مدير الشؤون الصحية للصحة العامة الصيدلي وليد بن محمد السلطان بحضور عدد من الشخصيات من إدارة أرض الحضارات إضافة إلى مدير عام الجمعية الخيرية لمكافحة أمراض الدم الوراثية الأستاذ عبدالعزيز العوده.

وقد استهل حفل الافتتاح بالسلام الملكي السعودي، ثم ألقى الدكتور عبدالكريم القويضي كلمة إفتتاحية رحب فيها بالحضور وقدّم نبذة مختصرة عن أهداف المعرض و محتويات أركانه، ثم قدّم سعادة مساعد مدير الشؤون الصحية للصحة العامة كلمة نوّه فيها بالدور الهام الذي يلعبه الفحص قبل الزواج في الحد من زيادة معدلات الإصابة بأمراض الدم الوراثية بين الأجيال القادمة و مدى تحسن وعي المجتمع تجاه أهداف البرنامج منذ نشأته إلى الآن، تلا ذلك كلمة  لمدير عام الجمعية الخيرية لمكافحة أمراض الدم الوراثية و كلمة لإدارة أرض الحضارات قدّمها الأستاذ شاكر العليو، ثم مشهد تمثيلي توعوي قصير عن معاناة المرضى المصابين بأمراض الدم الوراثية، و أوبريت من أداء مجموعة من الأطفال.

و في فقرة التكريم تم تقديم الدروع التذكارية لسعادة مدير الشؤون الصحية بالأحساء الأستاذ عبدالحميد بن عبدالله العمير و سعادة مساعد الصحة العامة الصيدلي وليد بن محمد السلطان و جميع الجهات الداعمة و المشاركة في إنجاح الفعالية.

كما تم تقديم فقرة توعوية تفاعلية عبر لقاء مباشر مع استشاري الباطنية و أمراض الدم الدكتور كفاح بن باقر القضيب شهد تفاعلاً كبيرًا من قبل الجمهور عبر الأسئلة و الاستفسارات الموجهة للضيف.

يذكر أن الفعالية شهدت إقبالاً كبيرًا من الجمهور حيث تمت إتاحة الدخول مجانًا للرجال و النساء من جميع الفئات العمرية، كما تخلل المعرض العديد من المسابقات و الفقرات الترفيهية.

whatsapp-image-2017-10-22-at-11-47-43-am-1

whatsapp-image-2017-10-22-at-11-47-43-am

whatsapp-image-2017-10-22-at-11-47-44-am

whatsapp-image-2017-10-22-at-11-47-47-am-1

whatsapp-image-2017-10-22-at-11-47-47-am

whatsapp-image-2017-10-22-at-11-47-48-am

عن عدنان باشا

شاهد أيضاً

“لنعيش بوعي” تحقيقاً لحياة جودة الفرد

وفاء العصيمي – ساره العبداللطيف – الرياض: أطلقت الهيئة العامة للرياضة فعالية “لنعيش بوعي” للمهتمين بالصحة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *