الرئيسية / HOME / آخر الأخبار / “صور وخواطر” للشيخ الطنطاوي في نادي ” كتابي”

“صور وخواطر” للشيخ الطنطاوي في نادي ” كتابي”

عبدالله العلي – الرياض :

نظم نادي “كتابي” الخاص بتشجيع الشباب على القراءة لقاء حوارياً لمناقشة كتاب (صور وخواطر) للشيخ علي الطنطاوي “يرحمه الله” بمشاركة مجموعة من القراء والقارئات، حيث احتضنت مكتبة الملك عبدالعزيز العامة بالرياض لقاء الرجال، ومركز الملتقى جمع لقاء النساء، وذلك يوم الثلاثاء 27 محرم 1438هـ .

وقد ترأس جلسات الحوار كلاً من العضو الإداري بنادي “كتابي” الأستاذ عزام الشثري والأستاذة شمس الجطيلي العضو باللجنة الثقافية لنادي “كتابي”، حيث تم طرح عدة محاور تفاعل معها الحضور بشكل كبير خصوصاً المحاور التي سلطت الضوء على المقارنات بين الوقت الراهن وما جاء في كتاب (صور وخواطر) للشيخ علي الطنطاوي “يرحمه الله”، حيث خرج المشاركون والمشاركات من الحوار التفاعلي بالاتفاق على أن أسلوب الشيخ الطنطاوي “رحمه الله” إتسم بالبساطة والوضوح الأمر الذي مهَد للجميع سهولة التعرف على المعاني والأفكار وكيفية تطبيقها على الواقع سلوكا وفعلا.

كما لقيَ اللقاء تفاعلاً كبيراً عندما تمت مناقشة أحد مواضيع الكتاب تحت عنوان (السعادة) حيث أكد العضو المشارك في نقاش الكتاب الأستاذ طارق الخميس، أن السعادة أكبر من مجرد الفرح أو البهجة، وطرح سؤالاً هل هي الطمأنينة والسكينة أم هي الرضا والقناعة، وكيف نصل للسعادة اليومية وسط ما يعكر صفو حياتنا من مصاعب وظروف خارجة عن إرادتنا.
فيما أكدت العضو المشارك بالحوار عائشة الريس أن السعادة هي معرفة النفس حتى نستطيع أن نكون على درجة عالية من الوعي والتفتح الذهني.

ويحتوي كتاب (صور وخواطر) للشيخ علي الطنطاوي “يرحمه الله” على مجموعة تأملات وآراء في قضايا اجتماعية ومواضيع إنسانية عامة ناقشها الحضور من نواحي عديدة ، فمنهم من اعجبته الأفكار والأوصاف وآخر انسجم مع بلاغة المكتوب والتشبيهات.

يذكر أن هذا هو اللقاء الثاني لنادي “كتابي” بفرعه بالرياض لمناقشة أبرز الكتب والمؤلفات، حيث يهدف هذا النادي إلى تحفيز الآخرين على القراءة من خلال وجوده الفعال بوسائل التواصل الاجتماعي وكذلك لقاءاته المستمرة بالرياض والمنطقة الشرقية وبكل مشاركة يشارك بها النادي في مدن المملكة العربية السعودية.

img_2074 img_2075 img_2076

عن عبدالله العلي

شاهد أيضاً

تأكيداً للدور الرئيس للأوقاف النوعية “جمعية التنمية” توقع الإتفاقية

إنماء – الأحساء: وقعت جمعية التنمية الأسرية بالأحساء يوم الخميس الماضي، إتفاقية لدعم عدة مسارات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *