الرئيسية / HOME / القطاع الثالث / نحو رؤية أفضل تطلق مبادرتها التوعوية للعام الثاني على التوالي

نحو رؤية أفضل تطلق مبادرتها التوعوية للعام الثاني على التوالي

أماني الفراج- الرياض: 

تنطلق فعاليات المبادرة التوعوية “نحو رؤية أفضل” تزامناً مع يوم البصر العالمي وللعام الثاني على التوالي برعاية من صحيفة إنماء وتعاون مع جمعية عناية، مستمرة في جهودها لتوعية المجتمع حول صحة العين ومشاكل الرؤية. حيث ستنطلق بداية فعالياتها التوعوية إلكترونياً يوم الثلاثاء المقبل الرابع من شهر صفر، عبر مواقع التواصل الاجتماعي على وسم #نحو_رؤية_أفضل وسناب شات صحيفة إنماء الراعي الإعلامي للمبادرة.

هذا وقد تأسست مبادرة نحو رؤية أفضل في أكتوبر الماضي عام ٢٠١٦ هادفة لتكاتف الجهود وتسخير جميع الموارد المتاحة المتعلقة بصحة العين وسلامة البصر؛ لتقليل معدل الإصابة بالعمى وضعف البصر الشديد والعدوى وتثقيف المجتمع عن الأسباب المؤدية لذلك؛ ضماناً للحياة الصحية والاستقلالية لأفراد المجتمع.
ومن هذا المنطلق تأتي مبادرة نحو رؤية أفضل لتدشين حملة إلكترونية تثقيفية متخصصة بالعين والبصر، تتنوع فيها أساليب طرح المحتوى التثقيفي بأسلوب جديد وبسيط للمتلقي وتركز على تفعيل دور دكتور البصريات في رعاية صحة العين وسلامة النظر.
الجدير بالذكر أن المبادرة تم تأسيسها من قبل د. سمر سعدون -دكتور بصريات- بالتعاون مع عدد من المختصات بعلوم الرؤية والبصريات والصيدلة والطب مسخرين الجهود لخدمة وتثقيف المجتمع، ومما يميز هذي النسخة هو تشريفها بتعيين سفراء للمبادرة من أصحاب التخصص الذين لهم مكانتهم العلمية والأكاديمية والإكلينيكية في مجال التخصص والمجتمع كالدكتور مهند بن سعيد، والدكتورة صفيه ملا، والاستشارية د. باسمة الدليقان، والاستشاري د. طارق الحمد، والدكتور أحمد طيري، والدكتور أشرف محمد، والدكتورة بدرية الفوزان، والدكتور ريان المطيري.

عن أماني الفراج

شاهد أيضاً

جمعية الكشافة تُطلق حملة توعوية بأضرار المخدرات

إنماء – الرياض : أطلقت جمعية الكشافة العربية السعودية اليوم حملة توعوية إعلامية عن أضرار …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *