الرئيسية / HOME / آخر الأخبار / تدشين وحدات الغسيل الكلوي الأوربية في النماص

تدشين وحدات الغسيل الكلوي الأوربية في النماص

إنماء- النماص: 

دشنت يوم السبت الماضي -الأول من شهر صفر- أحدث وحدات الغسيل الكلوي في مستشفى النماص العام بلغت 19 مكينة بتشغيل من مجموعة دايفيروم أكبر موفري خدمات رعاية مرضى الكلى في أوروبا وأحد الجهات الرائدة التي تقدم هذه الخدمات على مستوى العالم.

وأوضح المدير الطبي الأقليمي للمجموعة بالمنطقة الجنوبية الأستاذ الدكتور محمد بن عطية الحمراني أن وزارة الصحة حرصت منذ بداية البرنامج على تكوين قواعد فنية و تشغيلية صارمة تكفل تقديم خدمة الغسيل الكلوي للمريض حيثما حل و أرتحل داخل المملكة بشكل خاص و بعض الدول بطريقة تضمن مجانية الخدمة و جودتها النوعية مبيناً هذا الوحدة تأتي الخامسة هذا العام ضمن خطة لوصولها الى عشر وحدات في المنطقة الجنوبية مع اخر ديسمبر المقبل .

و أشار الحمراني إلى أن ” دايفيروم ” تستند على أعلى المعايير العالمية ومنافسة لما يتم تقديمه لمرضى الكلى في دول أوروبا ، أستراليا ، والأمريكيتين بفرق طبية و تمريضية ذات خبرة عالية موضحا بأن وحدة النماص تعتبر الوحدة رقم ٣٤ التي يتم تشغيلها في جميع مناطق المملكة لخدمة أكثر من ٣٨٠٠ مريض .

و بين الحمراني أن نصيب المنطقة الجنوبية من هذه الخدمات بلغ ٩ وحدات تخدم أكثر من ٧٥٠ مريضاً وسيتم خلال الشهرين القادمين تشغيل الوحدة العاشرة بمحافظة أبو عريش بطاقة استيعابية تتجاوز ١٠٠ مريض .

عن أماني الفراج

شاهد أيضاً

الدهان “مشاري” تعلمت من اليوتيوب كيف أحترف مهنتي

أميرة الأحمري – أبها:  يعتز مشاري أبو عقيلة ذو ٣٢ عام بقراره بعدم إنتظار الوظيفة، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *