الرئيسية / HOME / آخر الأخبار / مبتعثون سعوديون يقيمون مهرجانا للتطوع في أمريكا

مبتعثون سعوديون يقيمون مهرجانا للتطوع في أمريكا

858918

إنماء – متابعات :

تتواصل فعاليات مهرجان التطوع الثاني الذي أطلقته منظمة المبتعثين السعوديين في الولايات المتحدة الأمريكية للأعمال التطوعية والإنسانية «Us to U.S»، تحت عنوان «سعادة العطاء»، ويهدف الى تعزيز قيمة العطاء والمشاركة الايجابية في المجتمع الأمريكي وبناء أواصر التواصل معهم.

وأوضحت نائبة مدير ادارة الشؤون الثقافية في الملحقية الثقافية بالولايات المتحدة سلامة خواجي، أن المبتعثين قدموا أكثر من ١١٥ برنامجا تطوعيا هذا العام، في اكثر من ٤٠ ولاية امريكية عبر ٨٠ فريقا تطوعيًا.

وبينت أن الأعمال التطوعية للطلاب تترك أثرا جيدا لدى المجتمع الأمريكي، إلى جانب اكتسابهم مهارات ومعلومات جديدة، منوهة بأهمية مراعاة قوانين البلد المضيف واحترامها والالتزام بها وعدم تجاوزها.

من جانبه أوضح الطالب عبدالله الرفاعي، أحد المتطوعين إلى أن أنشطة المبتعثين بالولايات المتحدة تساهم في تحسين صورة العرب والمسلمين في المجتمع الأمريكي من خلال العديد من الأنشطة التي ينخرطون فيها، ومنها الأعمال التطوعية.

هذا وأنجز فريق محمد محروس من خلال رسم الابتسامة على وجوه كبار السن، فشرعوا في التنسيق مع احدى دور رعاية المسنين في مدينة فيرفاكس بولاية فريجينا واعدوا بعض الدونات وقاموا بزيارتهم وقضاء وقت معهم.
كما قام فريق «نحن مجتمع واحد» في مدينة أتلانتا بولاية جورجيا بزيارة دار المسنين في المدينة، وتم خلال الزيارة تعريف قاطني الدار بالثقافة السعودية.

فيما نظم فريق النادي السعودي بجامعة هارتفورد حملة للتبرع بالدم بالتنسيق مع الصليب الاحمر، الذي أبدى تجاوبه مع الحملة وأحضر سيارات مجهزة لذلك للحرم الجامعي لمدة يومين، وساعد الفريق التطوعي الصليب الاحمر على حث الطلاب ومنسوبي الجامعة على التبرع بالاضافة الى مساعدتهم في التسجيل وتقديم بعض المرطبات.

واتخذ بعض الطلاب من منظمة «بنك الطعام» احدى الجمعيات التطوعية المنتشرة في الولايات المتحدة، نقطة انطلاق في مهرجان الاعمال التطوعية والانسانية لهذا العام، إذ اتجهت أزهار كردي وفريقها التطوعي «Palms» الى بنك الطعام وساعدوا في تعبئة وتوزيع حوالى 2 طن من الاطعمة الصحية والطازجة يوميا على المدارس في الاحياء الفقيرة في مدينة سان فرانسيسكو لأكثر من 4.500 مستفيد.
وفي مدينة فلورتن بادرت جمعية الطلبة السعوديين بالمشاركة في فعاليات مهرجان سعادة العطاء بالمساهمة في فرز وترتيب الأطعمة في عدد من بنوك الطعام القريبة من المنطقة حتى يتسنى للمنظمين لاحقا توزيعها على المحتاجين، وساهم في العمل ما يقارب من 14 متطوعًا ومتطوعة بما مجموعه 35 ساعة عمل تطوعية.
وفي أوكلاهوما شارك النادي السعودي بجامعة اوكلاهوما اعمال بنك الطعام واعادة تصنيفه وتوزيعه على المحتاجين.

عن صحيفة إنماء (1)

شاهد أيضاً

الرياض عاصمة العطاء و سمو الأميرة سارة بنت فيصل فارسة للعطاء

هند آل فاضل – عرعر: في يوم مميز لأهل العطاء أقيمت يوم الأربعاء 6/3/1440 بـ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *