الرئيسية / HOME / القطاع الثالث / تقنيات حديثة لأول مرة بمركز الاطراف الاصطناعية والجبائر بجمعية إيفاء)

تقنيات حديثة لأول مرة بمركز الاطراف الاصطناعية والجبائر بجمعية إيفاء)

أبرار السبر – الدمام:

استقبل الأستاذ سعد بن عبد الله المقبل المدير العام لجمعية المعاقين بالمنطقة الشرقية (ايفاء) رجل الأعمال الشيخ عبدالعزيز العبدالله الزامل صباح اليوم بمركز الأطراف الاصطناعية والجبائر، حيث أمن سعادته عدداً من الأجهزة اللازمة للمركز على نفقته الخاصة منها جهاز ضبط أجهزة الشلل والذي يعد من أحدث التقنيات في مجالات ضبط الجبائر، وتباين الخطوط الطولية والعرضية للجسم، والتوافق التشريحي لمفصل الركبة ومفاصل الكاحل، كما أنه يساعد على انتاج جبائر تقويم العظام والساق عالية الدقة والكفاءة.
كما أمن سعادته الفرن الحراري بتقنيته الحديثة، وذلك بهدف تسريع انتاج وتصنيع الاطراف الاصطناعية والجبائر، ويستخدم هذا الفرن في تسخين الالواح البلاستيكية، واللدائن اللينة، والقوالب الجبسية المستخدمة؛ لتصنيع الاحذية الطبية، وجبائر تقويم اليد والساق للقدمين.
بالإضافة إلى تأمين جهاز الليزر الثلاثي الأبعاد، ووزن الأطراف الاصطناعية للبتر أسفل الركبة وأعلاها، ويعد هذا الجهاز الأول من نوعه في المملكة، حيث يعمل على قياس القوة المؤثرة في مركز ثقل الجسم خلال فترة التدريب في الوقت الحقيقي مع الدقة المليمترية لكل خطوة، بجانب قياس القوة العمودية والافقية لكل خطوة مع السهولة في التعامل مع متطلبات مستخدمي الاطراف الاصطناعية أثناء الحياة اليومية .
ومن جانبه أفاد الشيخ عبدالعزيز الزامل، بأن دور رجال الاعمال لا يقتصر على التنمية الاستثمارية فحسب، بل الحرص على القيام بدور فاعل في المسؤولية الاجتماعية تجاه جمعيات المجتمع المدني، ومن بينها: جمعية المعاقين بالمنطقة الشرقية (إيفاء) التي تضطلع بدور فاعل في خدمة أبنائنا وبناتنا من ذوي الاعاقة من أبناء المنطقة الشرقية.
فلقد كان لها دورها الكبير على مدى أكثر من 25عاماً، وهي تعمل على تحقيق رسالة انسانية كبيرة؛ من أجل تخفيف العبء عن كاهل الأفراد من ذوي الإعاقة وأسرهم، واللافت للنظر أن مركز الاطراف الاصطناعية والجبائر بالجمعية يعمل وفق آليات وتقنيات حديثة؛ من أجل الارتقاء بالخدمات التي يقدمها من أجهزة تعويضية متنوعة انه مركز لصناعة الامل .
وعلى صعيد آخر شكر الأستاذ/ سعد بن عبد الله المقبل المدير العام للجمعية الشيخ عبدالعزيز الزامل على ما قدمه من أجل تامين هذه الاجهزة التي تحتاجها الوحدة خلال المرحلة الآتية، لتضيف إلى رصيدها في انتاج الاجهزة التعويضية رصيداً آخريتسم بالدقة وسرعة الانجاز ، واضاف المقبل بأن مركز الاطراف الاصطناعية والجبائر حقق بتوفيق الله سبحانه وتعالى ثم بدعم الخيرين من أبناء المنطقة الشرقية انطلاقة طموحة حتى بلغ عدد ما انتجة من اجهزة تعويضية حتى الآن مايربو على 15الف جهاز تعويضي، ما بين طرف صناعي، وجبيرة، ووسيلة اجلاس ومقوم ظهر.. وغير ذلك.
فابسم جميع أبنائنا وبناتنا من ذوي الإعاقة نتقدم لكل من ساهم في هذا الصرح الإنساني الكبير بالشكر والتقدير وعلى رأسهم صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف امير المنطقة الشرقية رئيس الجمعية، وصاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن فهد بن سلمان نائب امير المنطقة الشرقية نائب رئيس الجمعية (حفظهما الله) على توجيهاتهما من أجل تحقيق رسالة الجمعية .

492cdbc2-6085-492b-8fc2-86799357351f

عن وجدان الحمد

شاهد أيضاً

#صحة_مكة تُطلق فعاليةً توعويةً عن “الفحص المبكر لحديثي الولادة”

عدي جميل – مكة المكرمة: انطلقت أمس الخميس 2018/12/6 في مستشفى الولادة والأطفال بمكة المكرمة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *