الرئيسية / HOME / آخر الأخبار / أكثر من 30 مليون جنيه مصري دعما لمختلف المشاريع الخيرية

أكثر من 30 مليون جنيه مصري دعما لمختلف المشاريع الخيرية

محمد طه – مصر:

في إطار حرصها الدائم على توصيل رسالتها ومفهومها للأعمال الخيرية والإنسانية في الخارج، قامت “النجاة الخيرية” ممثلة في نائب المدير العام د. جابر الوندة بعقد لقاء صحفيا موسعا مع مجموعة من الصحافيين في مصر وهم: إيهاب نافع نائب رئيس تحرير جريدتي عقيدتي والجمهورية، وأحمد البحيري رئيس القسم الديني بالمصري اليوم، وياسر البحيري نائب رئيس تحرير مجلة أكتوبر ورئيس القسم الديني بجريدة الجريدة الكويتية، ووائل فايز نائب رئيس تحرير جريدة الوطن، وإبراهيم أبوراس محرر الشؤون الدينية بموقع البوابة نيوز، وذلك على هامش المؤتمر الدولي الثالث للجمعية العربية للحضارة والفنون الإسلامية.

وأعرب د. الوندة في بداية اللقاء عن سعادته بلقاء هذه الكوكبة من الصحافة المصرية في بلده الثاني جمهورية مصر العربية مشيرا إلى أن اللقاء هو عبارة عن استكمال لمسيرة التلاحم بين الكويت ومصر، وأن ما تقوم به دولة الكويت وجمعياتها الخيرية هو رد للجميل لهذا الشعب الأصيل الذي كان وما زال قلب الأمة النابض.

وأشار د. الوندة في لقاء إلى أن أعمال “النجاة الخيرية” تمتد إلى الكثير من القطاعات داخل جمهورية مصر العربية، ففي قطاع الأيتام لديها أكثر من 3 آلاف يتيم تقوم على رعايتهم رعاية شاملة على مدار العام، كما تقوم بالعديد من المساهمات في القطاع التعليمي مثل المعاهد العلمية، ومساعدة الطلاب، ودعم المدارس المجتمعية، وفي القطاع الصحي، تقوم بإنشاء المخيمات الطبية على مستوى الجمهورية وآخرها المخيم الطبي لمكافحة العمى في مختلف محافظات مصر والذي يهدف لإجراء 500 عملية للمصابين بأمراض المياه البيضاء، وكذلك قطاع المساعدات والتنمية المجتمعية حيث تقوم الجمعية ببناء بيوت الفقراء، وتوصيل نقاط المياه.

وأكد د. الوندة في لقاءه أن النجاة الخيرية قدمت دعم خلال العام الحالي أكثر من 30 مليون جنية مصري في مختلف المشاريع الخيرية على مستوى المحافظات.

وشدد د. الوندة على أهمية الاهتمام بالقطاع التعليمي حيث تولي الجمعية اهتماما كبيرا بهذا الجانب لأنه أساس تنمية المجتمعات، وتقدمها وازدهارها.

وأثنى د. الوندة على تعاون كافة الجهات في جمهورية مصر العربية مع عمل النجاة الخيرية وتسهيلها ودعمها لأنشطة الجمعية الذي ينعكس إيجابيا على شريحة الفقراء والمحتاجين، واختتم بتقديم الشكر لكل الوزارات والإدارات المعنية التي تسهل عمل جمعية النجاة الخيرية داخل القطر المصري.

عن سحر باجبع

شاهد أيضاً

49 مبادرة تطوعية في “تطوعي صحة” بمدينة الملك سعود الطبية

ندى حسين – الرياض: في لفته جميلة أظهرت حجم الحب والتلاحم بين أبناء الوطن، احتفل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *