الرئيسية / HOME / فعاليات وملتقيات / أربع جهات تبحث اخر مستجدات السكري والغدد الصماء بالخبر

أربع جهات تبحث اخر مستجدات السكري والغدد الصماء بالخبر

مريم المغربي – الخبر:

تحت رعاية صاحب السمو الملكي الامير سعود بن نايف بن عبدالعزيز- أمير المنطقة الشرقية-، انطلق أمس (الأربعاء) المؤتمر الدولي لمستجدات السكري والغدد الصماء والذي تنظمه الجمعية السعودية للسكر والغدد الصماء بالمنطقة الشرقية، بالتعاون مع الشؤون الصحية بالشرقية والجمعية الأمريكية للغدد الصماء والجمعية العلمية السعودية للسكري، ويستمر ثلاثة أيام وذلك بفندق المرديان الخبر.

ويأتي هذا المؤتمر للتحذير من ارتفاعات مستوى مرض السكر ومعدلات السمنة بالمملكة بعد وصولها الى مستويات مقلقه تؤثر على صحة المجتمع السعودي من كافة الجوانب الصحية والاجتماعية والاقتصادية، وإطلاع الكوادر الطبية السعودية بشكل دوري على آخر المستجدات العالمية فيما يتعلق بالسكري والأمراض الأخرى المرتبطة بمشاكل الغدد الصماء، وأعتمد للمؤتمر 30 ساعة من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية.

وأكد الدكتور عبدالكريم العبدالكريم، مساعد المدير العام للخدمات العلاجية بصحة الشرقية، ان المملكة متميزة بإستضافة المؤتمرات الطبية العالمية التي تقام سنويا، حيث أصبحت مدرجة على الجداول العالمية لإقامة الفعاليات الصحية نتيجة سمعتها المتميزة في مجال الخدمة الطبية.

وبين أمين عام جمعية السكر والغدد الصماء الدكتور كامل سلامة، ان هناك العديد من المشاركين في المؤتمر وهم نخبة من المتحدثين العالميين، بالإضافة الى متحدثين وهيئات علمية للاتحاد الدولي من شمال افريقيا والسعودية في تخصصات السكري والسمنة، منهم د. بول لادنسون (أمريكا)، ود. جاك لويس ليهي (أمريكا)، ود. ستيفن روزنثال (أمريكا)، ود. مارجريت ويرمان (أمريكا)، ود. جانيت شليشت (أمريكا)، ود. أسما ديب (بريطانيا)، ونخبة من أبرز الأطباء السعوديين.

ولفت عبدالرحمن المقبل، مدير فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالمنطقة الشرقية، بأن الوزارة تدعم وتساند مثل إقامة مثل هذه المؤتمرات التي تنعكس على الممارسين والمجتمع، مبينا ان اعتماد 30 ساعة احد اهم مكتسبات هذا المؤتمر.

وأكد المقبل ان سمو امير المنطقة صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف يحرص على نقل الجمعيات من الرعوية الى التنموية وان تقدم نفسها الى المجتمع بالشكل الذي يليق.

الجدير بالذكر ان وزارة الصحة والعديد من المستشفيات الكبيرة في المملكة وجمعيات السكر في دول الخليج تشارك في هذا المؤتمر، ويتضمن المؤتمر معرضا لمشاريع وطنية شاملة وخطة عمل للحد من انتشار السمنة والسكري في المملكة ودول الاتحاد الدولي للسكري.

img_9810

عن مريم المغربي

شاهد أيضاً

ساعة الملك عبد العزيز في مقدمة القطع النادرة لمزاد نفائس الثاني في مملكة البحرين

إنماء – البحرين: ستكون ساعة الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن، مؤسس المملكة العربية السعودية، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *