الرئيسية / HOME / القطاع الثالث / جمعية فتاة الأحساء تحتفل بمعرض الروزنة يوم أمس

جمعية فتاة الأحساء تحتفل بمعرض الروزنة يوم أمس

وجدان الحمد – الأحساء:

أقامت جمعية فتاة الأحساء يوم أمس الأربعاء “معرض الروزنة” (لمسات جمال)، وذلك في مقر الجمعية.
حيث يهدف هذا المعرض إلى تأمين كسوة الشتاء لألف طفل يتيم.
احتوى المعرض على حفل استُفتح بكلمة من رئيسة الجمعية الأستاذة/لطيفة العفالق، التي ذكرت بأن رئيسة مشروع الروزنة الأستاذة/ مريم الرواجح هي من اشتغلت عليه، بالإضافة إلى أن الجمعية تحتاج إلى من يدعمها دعم مالي ومعنوي، فالجمعية لاتعتمد على الزكاة فقط، فهي لديها مشاريع، مثل: مركز حياة للرعاية النهارية، معهد فتاتي العالي، رياض أطفال، مشاريع صنعتي، قرض الحسنة.. وغيرها من المشاريع، كما دعت “العفالق” الجميع إلى دعم الجمعية، وكذلك رحبت بالمتطوعات اللاتي يودون المبادرة والمشاركة في ترتيب الكسوة وشجعتهن على ذلك، ورحبت بأصحاب المشاريع الصغيرة، وأن الجمعية يسعدها أن يكون هناك تبادل للأفكار ، وأنها تتبنى المشاريع البناءة، أخيراً ذكرت “العفالق” أن لها في العمل الاجتماعي ٣٤ سنة ويحق لها أن تسلمه للبنات الشابات المتطوعات.
بعد كلمة رئيسة الجمعية جاءت فقرة قصص نجاح عميلات برنامج “صنعتي”، اللاتي تحدثن عن بداياتهن، وماواجهنه من صعوبات تغلبوا عليها إلى أن نجحن.
تلى ذلك عرض لأزياء عدد من الأركان التي دعمتها الجمعية، ثم تم عزف مقطوعة موسيقية، وبعدها عرض آخر لأزياء أخرى.
هذا وذكرت عضو مجلس الإدارة ورئيسة مشروع “معرض الروزنة” الأستاذة/ مريم الرواجح، أن المعرض يقام للسنة الثانية عشر على التوالي، فالجمعية سبق وأن أقامته في فندق الأحساء الانتركونتننتال ولكن هذه السنة أرادت الجمعية أن تقيم المعرض في مقرها وتفعله، كما أنه من أنجح معارض الجمعية، وهو على مستوى دول الخليج، كما أن الإقبال عليه كان كبير لله الحمد”.
كما صرحت “الرواجح” أيضاً، أن عضوات مجلس إدارة الجمعية وعددهن تسع عضوات هن من كانوا الداعمين لهذا المعرض، ولم يكن هناك أي دعم آخر”.
كما أن عدد المشاركين ٢٢ ركن مشارك، تنوع مابين: “أركان مبيعات، عرض أزياء، حفل شاي، جلسات خارجية.. وغيرها”، كما أن الجمعية وضعت رسوم للدخول والتي يعود ريعها للأيتام؛ لتأمين كسوة الشتاء لهم.
الجدير بالذكر أن الجمعية استضافت الطفلة “عيوش”، وقدمت لها دعم وهو عبارة عن تدريب على التحدث أثناء الاعلانات التي تعملها، خصوصاً أن هذا المجال هو دعم لها ولأسرتها وسيوفر لهم حياة كريمة.

      08926d24-c54a-4c1e-8b74-f17c192b0c95

263f56b1-9a69-4693-8d83-e48649a9cdc7

6624ecd3-6323-48f6-805b-faf30c4b7ec1

عن وجدان الحمد

شاهد أيضاً

تعليم الرياض” يحتفي باليوم العالمي للغة العربية

إنماء – الرياض:  احتفت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض باليوم العالمي للغة العربية الموافق 18 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *