الرئيسية / HOME / القطاع الثالث / برنامجاً توعوياً عن “صحة الفم والأسنان” بالكلية التقنية بنجران

برنامجاً توعوياً عن “صحة الفم والأسنان” بالكلية التقنية بنجران

أبرار السبر – نجران :

نظمت الكلية التقنية بنجران ممثلة بقسم التقنية الإدارية بالتعاون مع مركز طب الأسنان بالمديرية العامة للشؤون الصحية بالمنطقة ، برنامجاً توعوياً بعنوان “صحة الفم والأسنان”، وذلك بمقر الكلية في أبا الرشاش نفذها الدكتور صالح بن مانع آل ريشان وكما شارك بالتنفيذ الدكتور سعيد بن تركي آل الحارث .

وأكد الدكتور سعيد بن تركي آل الحارث ان تسوس الأسنان يعتبر مشكلة صحية تؤرق حياة الأنسان وتؤثر سلبياً على حياته والحل الأمثل لمواجهة هذه المشكلة هو الوقاية بمفهومها الشامل.

وقال الدكتور صالح بن مانع آل ريشان إن من أهداف البرنامج التوعية بمرض سرطان الفم والعوامل المساعدة في انتشار سرطان الفم التي يأتي في مقدمتها التدخين وبعض العادات السيئة التي تنتشر في المنطقة على وجه الخصوص .
وذكر الدكتور صالح بن مانع آل ريشان ان البرنامج يسعى إلى التثقيف للوصول لمرحلة الاعتياد اليومي، وتطبيق ذلك عملياً من خلال تعليم تنظيف الأسنان بالطرق السليمة.
وفي نهاية البرنامج قدم وكيل الكلية لشؤون المتدربين تركي بن محمد آل دغرير كلمة عبر فيها عن شكر وتقديره للمتحدثين ولمركز طب الأسنان بالمديرية العامة للشؤون الصحية بالمنطقة ولمنسق البرنامج قسم التقنية الإدارية على هذا البرنامج التوعوي النوعي مشيراً الى ان الهدف من اقامة مثل البرامج غرس الوعي بأمراض الأسنان لدى الجميع وتعزيز أهمية المحافظة على صحة الفم والأسنان وطرق علاجها للوقاية من الأمراض والتعريف بالغذاء السليم والأطعمة الصحية وتم تسليم شهادات الشكر والتقدير للمتحدثين .

عن رواف القحطاني

شاهد أيضاً

100 شاب يشاركون في الفرق التطوعية بالقصيم

  حسن ال ناحي – القصيم : تطلق الهيئة العامة للرياضة ممثلة بوكالة الشباب برنامج …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *