الرئيسية / HOME / فعاليات وملتقيات / الغنام يفتتح معرض “رؤية وطن” بمركز الأمير فيصل بن فهد للفنون التشكيلية

الغنام يفتتح معرض “رؤية وطن” بمركز الأمير فيصل بن فهد للفنون التشكيلية

إنماء – الرياض:

افتتح مساعد المدير العام للتعليم بمنطقة الرياض للشؤون التعليمية الأستاذ عبدالله بن سعد الغنام اليوم الأثنين المعرض الفني “رؤية وطن” والذي ينظمه النشاط الفني بالإدارة لطلاب وطالبات التعليم العام في مختلف المراحل وتستمر فعالياته على مدى عشرة أيام في مركز الأمير فيصل بن فهد للفنون التشكيلية بمعهد العاصمة النموذجي بالمعذر.

وقد تجول الغنام ومرافقوه بعد الافتتاح داخل المعرض الذي ضم 382 عملاً فنياً لطلاب وطالبات جميع المراحل التعليمية.

بعد ذلك كرّم الغنام الطلاب الفائزين والبالغ عددهم 36 فائزاً كما تم تكريم الادارات المشاركة في تنظيم الحفل وإدارة العاصمة النموذجي ومجموعة الطيار للسفر والسياحة لرعايتها المسابقة كما تم منح 100 طالب مشارك جوائز تشجيعية.

من جهته بين مدير النشاط الطلابي بالإدارة الأستاذ أنور أبو عباة أن المعرض يمثل إحدى روافد التنمية الإبداعية في المجال الثقافي والفني وتأتي بهدف صقل الموهبة وتنمية الإبداع لدى الطلاب وإتاحة الفرصة لهم للتعبير عن مشاعرهم وأحاسيسهم وعن أمالهم وتطلعاتهم تجاه الوطن.

هذا وأوضح رئيس قسم النشاط الفني الأستاذ سليمان الرويشد أن المسابقة حظيت بمشاركة 430 مدرسة من البنين والبنات من جميع المراحل بأكثر من 4000 عمل وذلك في مرحلتها الأولى التي أقيمت بالمدارس, مشيرًا إلى أنه تم ترشيح 789 عملاً للدخول للتحكيم والمنافسة في المرحلة النهائية إلى أن تم اختيار 382 للمعرض بشكل نهائي.

يذكر أن معرض المسابقة التي تنظمه إدارة النشاط الطلابي بتعليم الرياض جرى بالتعاون مع إدارة نشاط الطالبات وبالشراكة مع مجموعة الطيّار للسفر والسياحة وقد خصصت مواعيد محددة لزيارات الطلاب والطالبات خلال أيام المعرض.

 

عن سحر باجبع

شاهد أيضاً

أكثر من 100 شاب وشابة في داتاثون الإعلام

هند آل فاضل – عرعر : أطلق مركز التواصل الحكومي بوزارة الإعلام اليوم فعالية داتاثون «DATATHON» …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *