الرئيسية / HOME / فعاليات وملتقيات / أرامكو تطلق مبادرة “أريد أن أسمع”

أرامكو تطلق مبادرة “أريد أن أسمع”

أحمد باشميل – الخبر:

من قلب الخبر النابض وبالتحديد قسم “المواطنة” في أرامكو السعودية اقيمت منذ الأول من يوليو 2016 مبادرة مجتمعية تحت مسمى “اريد أن أسمع” والتي  تهدف إلى توفير سماعات طبية متطورة للأطفال ذوي الإعاقة السمعية في جميع أنحاء المملكة.

حيث تقوم أرامكو السعودية بدور كبير في تحقيق المسئولية الاجتماعية والتمكين والاعتماد على النفس من خلال دعم فئات معينة من المجتمع بالإضافة لتوعية الأسر السعودية في التعامل مع الأطفال الذين يعانون من الإعاقة السمعية.

ووفرت سماعات طبية منذ بداية المبادرة حتى الآن لأكثر من 800 طفل وطفلة على مدى قرابة عامين من خلال تبرع أكثر من 15,000 موظف من أرامكو بالإضافة لمبلغ مساوي من قبل إدارة الشركة, وقد وصل المبلغ حتى الآن لأكثر من 3 مليون ريال.

وأشاد “غانم الدوسري” أب ل 4 اطفال مصابين بإعاقة سمعية بالمبادرة وما قدمته من تسهيلات وتغييرات إيجابية كبيرة في حياتهم الأسرية وحياة اطفاله, وأضاف قائلا: “أن الصعوبة تكمن في عدة نواح أولها التعليم ومن ثم نظرة الأشخاص لأصحاب الإعاقة بنظرة الشفقة والرأفة, وأضاف “هشام عبدالله” والد الطفلة “حوراء” ذات الثلاث سنوات “إن الصعوبة تكمن في عدم معرفة احتياجات طفلته وعدم معرفته بمخاطبة طفلته.

وأفاد “خالد الحازمي” رئيس قسم المواطنة في أرامكو “أن القسم بدأ مهامه المجتمعية منذ أكثر من 16 سنة حيث بدأت بمبادرة “الحقيبة المدرسية” وتلتها مبادرة “حقيبة المعرفة” وهي عبارة عن تابلت يحتوي على المناهج الدراسية تم توزيعها على طلاب الحد الجنوبي وأخرها مبادرة “أريد أن أسمع” والتي تهدف إلى تقليل الصعوبات على الأطفال ذوي الإعاقة وأسرهم”.

dbuuqy0xuaaljth

عن أحمد باشميل

شاهد أيضاً

تعليم الرياض يشارك بأكثر من 37 فعالية متنوعة خلال الإحتفاء باليوم الوطني

إنماء – الرياض : كشف مدير إدارة النشاط الطلابي بتعليم الرياض أنور أبوعباة أنه سيتم …

تعليق واحد

  1. علي القرني

    حملة بعنوان اريد ان اسمع لتوفير السماعات طبية في جميع انحاء اللملكة
    اريد ان احصل على موقعهم في جدة
    وهل يوجد لهم عيادة في جدة
    واتمنى ان احصل على تلفون لهم او مكتب في مدينة جدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *