الرئيسية / HOME / فعاليات وملتقيات / البرنامج التوعوي «الزراعة أمل» لأمراض الدم بتخصصي جده

البرنامج التوعوي «الزراعة أمل» لأمراض الدم بتخصصي جده

بدرية قطان – جدة: 

قام مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث بجدة احتفالا لليوم التوعوي لأمراض الدم والغدد الليمفاوية وذلك بتمثيل مجموعة دعم المرضى المصابين بالسرطان، تحت مسمى «الزراعة أمل». والتي تهدف إلى التوعية عن الأمراض الدموية واللمفاوية والتنبيه على أهمية الكشف المبكر؛ حيث أن كثير من الأمراض لايعلم المصاب بها إلا بعد تشخيص المرض.  في حين أن العلم بالماضي العائلي الوراثي أو الكشف الدوري من أهم الأسباب الوقائية أو السبيل للعلاج الناجج والذي لن يحمل الشخص أو الدولة مبالغ طائلة .
هذا وقد كانت الافتتاحية برعاية مدير المستشفى د/ طارق لنجاوي والذي أناب د/رياض داد رئيس لجنة التثقيف لمرضى الأورام للقيام بهذه المهمه وبصحبته د. بيومي رئيس قسم الأورام السرطانية.

حيث عرج الدكتور على المشاركين من أقسام المستشفى كقسم الخدمة الاجتماعية بحضور أ. حنان العبسي وقسم الأسنان وغيرها الكثير. وبحضور للأشخاص المهتمين بالجانب التوعوي التثقيفي للمرضى من فرق تطوعية كغداً أجمل التطوعي التابع لوحدة المسؤولية الاجتماعية بجامعة الملك عبدالعزيز، وشركات كانابكو فام الشريك والداعم الأكبر للمبادرات التي تعنى بمرضى السرطان.

وقد كان الحضور من مختلف القطاعات الصحية والمرضى، الذين أبدوا سعادتهم لحضورهم إحتفالية هذا اليوم ورغبتهم بالمزيد من التوعية بكافة أقسام المستشفى، وأن حضورهم لمثل هذه المناسبات يزيد لديهم الوعي والتثقيف الصحي مما يساعدهم لتخطي محنتهم بسلام وراحه بال.

img-20171117-wa0005 img-20171117-wa0003
img-20171117-wa0004

عن بدرية قطان

شاهد أيضاً

“لنعيش بوعي” تحقيقاً لحياة جودة الفرد

وفاء العصيمي – ساره العبداللطيف – الرياض: أطلقت الهيئة العامة للرياضة فعالية “لنعيش بوعي” للمهتمين بالصحة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *