الرئيسية / HOME / فعاليات وملتقيات / القسم النسائي بمركز التنمية الاجتماعية بحائل ينظم فعالية عن سرطان الثدي

القسم النسائي بمركز التنمية الاجتماعية بحائل ينظم فعالية عن سرطان الثدي

مشعل المري- حائل:

نظم مركز التنمية الاجتماعية بحائل ممثلاً في القسم النسائي فعالية عن سرطان الثدي بالتعاون مع كرسي بقشان لأبحاث سرطان الثدي بجامعة حائل. وبدأ البرنامج التثقيفي من الرابعة عصراً وحتى التاسعة والنصف مساءً بحضور المساعدة لمدير فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية للإشراف النسائي الأستاذة نجلاء النزهة و 72 من السيدات وفريق من المتطوعات ممثلاً في حضور شيخة المثيب رئيسة فريق عطاء التطوعي و المتدربات في نادي الحي ( ارتقاء ) وبعض منسوبات المركز. ومثل المشاركون من كرسي بقشان لأبحاث سرطان الثدي بجامعة حائل ( د. هبة عاشور ـ د . خالد الشمري) ومجموعة من المتطوعات مع الكرسي .
وأوضحت فايزة حمد العجلان الشمري رئيسة القسم النسائي بمركز التنمية الاجتماعية بحائل أنه تم تجهيز الصالة بالطاولات والكراسي وجهاز العرض وشاشة العرض علاوة علی حضور الدكتور خالد الشمري، أحد المسئولين في كرسي بقشان لترتيب الركن التعريفي التثقيفي حول المرض والوقاية وكذلك الإشراف على تجهيز كل مايتعلق بإنجاح البرنامج، وكذلك إشرافه على تجهيز عيادة للفحص المبدئي للثدي و فحص السكر والضغط، مزودة بطبيبة نساء وممرضتين.
وأشارت الشمري أن البرنامج اشتمل علی كلمة للدكتورة هبة عاشور وكيلة كلية الصيدلية كما تم عرض عن المرض، ومحاضرة للأخصائية تمام اللويش حول المرض وأعراضه وأنواع الفحص والفحص الذاتي ومراحل العلاج كما قامت المتطوعات بتوزيع المطويات على الحضور وكذلك توزيع الاستبيان على الحضور.
وشكرت جهود كرسي بقشان بجامعة حائل لأبحاث سرطان الثدي وتعاونها الرائع مع مركز التنمية في أبراز مثل هذه البرامج.
إلی ذلك قدم مدير عام فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بحائل فريح محمد العياد شكره البالغ لجهود مركز التنمية الاجتماعية ممثلة في القسم النسائي والقائمات علی تنظيم مثل هذه البرامج الحيوية التي تخدم خطط البرامج مشيداً بجهود كرسي بقشان بجامعة حائل لابحاث سرطان الثدي وجميع القائمين عليه والمتطوعين مع مركز التنمية.

عن أماني الفراج

شاهد أيضاً

أدبي أبها يدرب على القراءة النوعية

إنماء – أبها: نظم نادي أبها الأدبي دورة تدريبية بعنوان “القراءة النوعية” لزوار معرض جامعة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *