الرئيسية / HOME / آخر الأخبار / برنامج الأمان الأسري الوطني يناقش مواجهة العنف في “إثنينة الحوار”

برنامج الأمان الأسري الوطني يناقش مواجهة العنف في “إثنينة الحوار”

إنماء – الرياض :

يشارك برنامج الأمان الأسري الوطني يوم الأثنين 2 ربيع الأول 1439هـ الموافق 20 نوفمبر 2017م في الفعالية الشبابية المفتوحة “إثنينية الحوار” وذلك في مقر مركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني بالرياض، تحت عنوان:  “الحوار في مواجهة العنف”.

وتهدف جلسة الحوار إلى رفع الوعي المجتمعي بشأن قضية تمكين المرأة وبالأخص تمكين المرأة المعنفة حيث أن المرأة الممكنة بلا شك أكثر قدرة على تمكين المجتمع ككل ابتداءَ من أسرتها وأطفالها مما سينعكس على المجتمع بالحصول على مردود أفضل في الصحة، التعليم والاقتصاد.

ويشارك البرنامج في الحوار المفتوح ممثلا في الأستاذة نورة السمحان: مستشار أول ومدرب معتمد في قسم التدريب والتطوير في برنامج الأمان الأسري الوطني وبرنامج تثقيف الأم والطفل. والأستاذة منى الشمري: مدرب معتمد في الــ Spring Board وبرنامج تثقيف الأم والطفل وبرنامج الأمان الأسري الوطني. وستشاركهم الحوار أيضا الأستاذة آمال الصومالي: مدربة معتمدة في الــ Spring Board وفي التنمية البشرية.

 

وستناقش الاخصائيات محاور مهمة لمواجهة العنف الأسري حيث سيتم تداول قضية العنف ضد المرأة من منظور محلي و دولي و تمكين المرأة ضحية العنف و الخدمات المساندة المقدمة للنساء ضحايا  العنف الأسري.

وتأتي مشاركة البرنامج في “إثنينة الحوار” ضمن سلسلة الفعاليات التي أطلقها  البرنامج في الحملة الوطنية للوقاية من العنف ضد المرأة خلال شهر نوفمبر تحت شعار ” تمكين المرأة …تمكين للمجتمع”.

ومن جانبها صرحت د.مها المنيف الدمير التنفيذي لبرنامج الأمان الأسري الوطني “يمثّل العنف الممارس ضد المرأة أحد قضايا الصحة العامة وأحد انتهاكات حقوق الإنسان التي تؤثر سلباً على تنمية وتقدم المجتمع ويعد السبيل الوحيد للحد منه هو خلق جيل من النساء الممكنات المدركات لحقوقهن وإمكانياتهن والقادرات على المساهمة بشكل إيجابي في بناء الوطن لذل قمنا بإطلاق الحملة الوطنية لتمكين المرأة مطلع شهر نوفمبر وبدأت بعدة فعاليات وأنشطة كلها تصب في هدف تمكين النساء وبالأخص المعنفات وذلك حسب ما جاءت به رؤية المملكة العربية السعودية والتي أكدت على أهمية تمكين المرأة السعودية في مختلف المجالات وسيكون لهذه الخطوة الرائدة الأثر الإيجابي في تحسين وضع المرأة بشكلٍ عام ووقايتها من شتى أنواع التهميش أو الانتهاكات التي قد تتعرض لها على مختلف المستويات”.

عن مها الزامل

شاهد أيضاً

” مدني الشرقية ” يشكر إيفاء على الجهود المبذولة لذوي الإعاقة

رواف القحطاني – الدمام : زار اللواء راشد بن صالح المري مدير الدفاع المدني بالمنطقة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *