الرئيسية / HOME / آخر الأخبار / تعليم الرياض يقيم لقاء طبي لمنسوباته حول الوقاية من الاصابة بالسكري

تعليم الرياض يقيم لقاء طبي لمنسوباته حول الوقاية من الاصابة بالسكري

إنماء – الرياض:

نظمت إدارة الشؤون الصحية المدرسية بالإدارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض صباح اليوم الأربعاء لقاء طبي عن الوقاية من الاصابة بالسكري ،وآلية التعامل مع الاصابة به، بالتنسيق مع المديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة الرياض، بالقاعة الكبرى لمستشفى السعودي الالماني بمدينة الرياض، واستهدف اللقاء الموظفات الاداريات بالعامة للتعليم بمنطقة الرياض ومكاتب التعليم ـ بنات.

وتخلل اللقاء الطبي الحديث عن ماهية مرض السكري؟ وأنماطه المختلفة، النمط الأول، والنمط الثاني إضافة السكر الحملي والذي يحدث أثناء الحمل.

كما ركز اللقاء على الوقاية من الاصابة بالسكري من خلال؛ ممارسة النشاط البدني المعتدل والمنتظم، والمحافظة على الوزن الصحي، وكذلك آلية التعايش السليم مع الاصابة السكري تحت الاشراف الطبي.

ويعد اللقاء ضمن الفعاليات التى تنفذها إدارة الشؤون الصحية المدرسية تزامنا مع اليوم العالمي للتوعية بداء السكري، وفي المدارس ستعقد عدة ندوات توعوية عن الغذاء المتوازن والنشاط البدني بإشراف من أطباء وطبيبات المراكز الصحية، كما ستتنافس بعمل مسابقات للرسوم والمجسمات والأعمال الفنية والمسرحية والاذاعة المدرسية الصباحية، وتحضير أطباق من الأكلات السعودية الشهيرة بطريقة صحية مع حساب السعرات الحرارية وذلك في مدارس البنات وبالتعاون مع أخصائية التغذية بالمركز الصحي التابع لهم.

عن سحر باجبع

شاهد أيضاً

انطلاق المسح الميداني لقياس الفقد والهدر بمناطق المملكة

حسن ال ناحي – أبها : يطلق (البرنامج الوطني للحد من الفقد والهدر في الغذاء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *