الرئيسية / HOME / آخر الأخبار / إختتام برنامج ” التثقيف التعليمي المهني” في نسخته الثانية

إختتام برنامج ” التثقيف التعليمي المهني” في نسخته الثانية

 

 

أبرار السبر – نجران :

اختتمت الكلية التقنية بنجران بالتعاون مع الإدارة العامة للتعليم بمنطقة نجران برنامج ” التثقيف التعليمي المهني ” في نسخته الثانية والذي أعدته  لطلاب المرحلة الثانوية خلال الفصل التدريبي الأول من العام التدريبي 1438 – 1439 هـ .
ويأتي برنامج ” التثقيف التعليمي المهني ” ضمن تأسيس متطلبات تطبيق مبادرات المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني في برنامج التحول الوطني2020، وإلى نتائج تطبيق البرامج المهنية الحالية والسابقة، بين وزارة التعليم والمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني.

وجاءت هذه المرحلة امتداداً لنجاح المرحلة السابقة، إذ تضاعف عدد الطلاب المتقدمين إلى معاهد المؤسسة وكلياتها التقنية ضعف أعداد المتقدمين في السنوات السابقة، وذلك نتيجة لإسهامات المبادرة في التثقيف المهني، وتعزيز الاتجاهات نحو المجالات المهنية والتقنية في التعليم العام .

ولقد انطلق تنفيذ البرنامج بعدد من مدارس المرحلة الثانوية التابعة لتعليم نجران حيث قدمت محاضرات تثقيفية وإرشادية حول المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني والكلية التقنية وانشطتها وتخصصاتها التقنية والمهنية وكيفية الانخراط بها وكيفية تحديد الميول المهني بالإضافة الى أهمية المهنة في سوق العمل ومحطات عمل ميدانية في مجالات الكهرباء والحاسب الآلي والميكانيكا والمحاسبة والادارة المكتبية والتسويق.

من جهته اعرب عميد الكلية التقنية بنجران محمد بن علي زبعان الصقري عن بالغ شكره وتقديره للإدارة العامة للتعليم بمنطقة نجران ممثلة في ادارة التوجيه والارشاد على دعمها الكبير ودورها الفعال في إنجاح البرنامج.

عن مها الزامل

شاهد أيضاً

الهدر الغذائي ظاهرة تهدد الأمن الغذائي في #العالم

أحمد المالكي – الرياض: تبلغ كمية الهدر الغذائي في العالم 1,3 مليار طن سنويا وهي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *