الرئيسية / HOME / فعاليات وملتقيات / صندوق الأمير سلطان لتنمية المرأة يقدم جلسة “الدفاع عن النفس”

صندوق الأمير سلطان لتنمية المرأة يقدم جلسة “الدفاع عن النفس”

عائشة الزهراني – الدمام : 

تزامنًا مع اليوم العالمي للقضاء على العنف ضد المرأة الموافق 25/11/2017 م، يقدم مركز الأميرة جواهر بنت نايف لدراسات وأبحاث المرأة التابع لصندوق الأمير سلطان بن عبدالعزيز لتنمية المرأة جلسة “الدفاع عن النفس” اليوم الأثنين الموافق 27/11/2017 م.

حيث تتناول الجلسة كيف تدافع المرأة عن نفسها في ثلاثة ثواني بطرق مبسطة وسريعة، ومعرفة المفاتيح الأساسية في جسم الإنسان لاستعمالها في الدفاع عن النفس، بالإضافة إلى معرفة نقاط الضعف في المعتدي، وذلك بتقديم المدربة خلود الخليفات من مملكة البحرين وعضو سابق في مجلس إدارة الاتحاد البحرين للدفاع عن النفس بواقع خبرة 22 عام في التدريب، والحاصلة على الحزام الأسود 3 دان.

وقد صرّح الرئيس التنفيذي للصندوق حسن الجاسر “ليس الحديث عن الدفاع الجسدي للمرأة بمعزل عن بناء ثقتها بنفسها وتمكينها بشكل عام، وأدعو كافة الأفراد والمؤسسات للمساهمة في التوعية بأهمية القضاء على العنف ضد المرأة في أنحاء العالم.

من جانبها شددت نائبة الرئيس التنفيذي هناء الزهير على أهمية اليوم العالمي للقضاء على العنف ضد المرأة، حيث أنه يعد واحدًا من انتهاكات حقوق الإنسان الأوسع نطاقا في العالم.

فهو يتخطى الحدود والعرق والثروة والثقافة والجغرافيا، ولكن هذا ليس أمرا حتمياً، إذ يمكن مواجهة العنف ضد النساء والفتيات والحد منه بشكل منهجي، ومع مزيد من الإصرار يمكن القضاء عليه.

يذكر أن الجلسة تقام في مقر صندوق الأمير سلطان بن عبدالعزيز لتنمية المرأة بمدينة الدمام بدعوة مفتوحة للسيدات، وذلك في تمام الساعة الخامسة مساءً إلى تمام الساعة الثامنة مساءً.

عن عائشة الزهراني

شاهد أيضاً

ملتقى الفرق التطوعية بالقصيم يستعرض تجارب “العوهلي” و”الراجحي” و”السلمان” الخيرية

إنماء – بريدة: في ظل الدعم اللامحدود من قبل الحكومة الرشيدة لأعمال الخير وتسهيل السبل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *