الرئيسية / HOME / فعاليات وملتقيات / الحفل الختامي لجائزة الأمير خالد الفيصل للإعتدال

الحفل الختامي لجائزة الأمير خالد الفيصل للإعتدال

أحمد باشميل – جدة:

تقيم جامعة الملك عبدالعزيز -رحمه الله- بجدة الحفل الختامي لجائزة الأمير خالد الفيصل للإعتدال بمركز الملك فيصل للمؤتمرات بالجامعة يوم الأحد 15/3/1439هـ في تمام الساعة 6 مساءً وذلك تحت رعاية سموه الكريم.

ونبعت هذه الجائزة من فكر صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبد العزيز ورؤيته في بناء الإنسان والمكان وتحقيق الإنجاز والتميز والإبداع فيهما ونظريته التي عنوانها “لا للتطرف لا للتكفير، لا للتغريب، نعم للاعتدال في الفكر والسياسة والاقتصاد والثقافة إنه الدين والحياة إنه الإسلام والحضارة إنه منهج الاعتدال السعودي.

وتحظى هده الجائزة بمكانة متميزة من خلال ارتباطها باسم امير الاعتدال صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبد العزيز، وهي تأتي لتقديم حافزاً مهماً للإبداع في مجال الاعتدال ومكافحة التطرف بكافة اشكاله في المملكة العربية السعودية والوطن العربي.

وتنقسم محاور الجائزة لعدة اقسام, المحتوى الإعلامي, وتشمل فيلم قصير وتصوير رقمي ورسوم متحركة وفنون رقمية,  والمحتوى المعرفي, وتشمل الدراسات الإحصائية الكمية والترجمة, والشراكات المجتمعية, وتشمل المبادرات الفردية والمؤسساتية.

وتكمن رؤية الجائزة أن تكون مقصد ومرجع عالمي في الاعتدال ومكافحة التطرف بكافة أشكاله, وبناء المحتوى الإعلامي والفكر وصناعة الشراكات التي تعزز الاعتدال والحصانة الفكرية علميا واعلاميا وتنشر ممارسته الفاضلة في المجتمع.

dpt0dtiwkamc0z4

 

عن أحمد باشميل

شاهد أيضاً

ساعة الملك عبد العزيز في مقدمة القطع النادرة لمزاد نفائس الثاني في مملكة البحرين

إنماء – البحرين: ستكون ساعة الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن، مؤسس المملكة العربية السعودية، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *