الرئيسية / HOME / آخر الأخبار / “أمانة جدة” تفتتح واجهة جدة البحرية غداً

“أمانة جدة” تفتتح واجهة جدة البحرية غداً

أحمد باشميل – جدة:

يدشن صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين، أمير منطقة مكة المكرمة مساء الغد الأربعاء مشروع تطوير الكورنيش الشمالي بجدة لمرحلتيه الرابعة والخامسة، والذي يقع على امتداد ساحل البحر الأحمر بمساحة تتجاوز 720 ألف م2 وبطول يزيد على أربعة كيلومترات، بتكلفة إجمالية قدرت بـ”800″ مليون ريال.

وبينت أمانة جدة بأن الواجهة البحرية الجديدة تفتح أبوابها للسكان والزائرين وهي تحمل شعارها الجديد المستوحى من طائر النورس الذي ينتشر على شواطئ جدة. حيث يشكل الشعار سرب من طائر النورس، يحمل دلالة على امتداد واجهة جدة البحرية من الشمال إلى الجنوب كجناحي طائر النورس.

ويُضاف المشروع الجديد لمنظومة مشاريع تطوير الواجهة البحرية في جدة والتي تسعى أمانة محافظة جدة للاستفادة من مقوماتها المتوافرة وتطويرها بما يحقق رفاهية المواطنين والمقيمين والزوار، كما يشكل إضافة مهمة ولمسة جمالية جاذبة لشواطئ جدة، كون التطوير وفر مساحات كبيرة وعناصر جمالية وبنية تحتية متكاملة.

وأفادت الأمانة بأنها بدات فتح الفرص الإستثمارية بالواجهة البحرية لكثير من المشاريع منها تأجير مواقع 3 شواطئ للسباحة وملحقاتها والألعاب المائية و10 دورات مياه و8 دورات مياه ذكية (تشغيل وصيانة) و تأجير منطقة الملاعب و20 مكينة بيع ذاتي و12 دورة مياه ذكية (إنشاء وتشغيل وصيانة).

doibivlwkaam5np

dopvmchx4aa-ekz

doxww2txkain_xm

dppkyejx4ae7b3m

 

عن أحمد باشميل

شاهد أيضاً

انطلاق المسح الميداني لقياس الفقد والهدر بمناطق المملكة

حسن ال ناحي – أبها : يطلق (البرنامج الوطني للحد من الفقد والهدر في الغذاء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *