الرئيسية / HOME / آخر الأخبار / محاضرة طبية عن “داء السكري” لمنسوبي تعليم مكة

محاضرة طبية عن “داء السكري” لمنسوبي تعليم مكة

محمود الأركاني – مكة المكرمة:
أقامت الشؤون الصحية المدرسية بتعليم منطقة مكة المكرمة صباح اليوم الاثنين محاضرةً طبية لمنسوبي التعليم عن داء السكري , وذلك بمسرح التعليم بالعزيزية.

وقال الأستاذ محمد بن مستور الصليمي مدير الشؤون الصحية المدرسية بأن هذه المناسبة الصحية تأتي في إطار التعاون المشترك بين الإدارة ومركز السكر بمستشفى النور التخصصي ..
وأهاب بالدور الملقى على عاتق المرشدين الصحيين في نقل ثقافة الحفاظ على الصحة المثالية والحرص على الغذاء الصحي السليم والابتعاد عن الممارسات الغذائية الخاطئة التي تمارس في حياتهم اليومية، ليكونوا أصحاء في أجسادهم وليتكمنوا من الحصول على العلم والمعرفة دون أي معوقات أو مشاكل صحية.

وأضاف تناولت المحاضرة الطبية التعريف بالسكري, وما هي أعراضه، وكيفية العلاج، والوقاية من مضاعفاته الحادة والمزمنة، وبيان الدور الذي يمكن أن يؤديه الغذاء الصحي والرياضة في التقليل والحد من هذه المضاعفات بإذن الله، مضيفاً بأن الدكتور خالد بن عبدالله طيب مدير مركز السكر بمستشفى النور التخصصي قدم مشكوراً خلال المحاضرة إجابات كافية على جملة من الاستفسارات والتساؤلات التي طرحت حول السكري، مشيراً إلى أن اللقاء يأتي تفعيلاً لليوم العالمي للتطوع. وقد تخلله إجراء تحليل للسكر وقياس لمستوى ضغط الدم للمستفيدين.

ودعا الصليمي الجميع إلى ضرورة الحفاظ على الصحة المثالية بالابتعاد عن تناول المشروبات الغازية والوجبات الغير صحية لارتباطها بالمرض، مشيراً إلى أن الدراسات الطبية تشير لارتفاع نسبة الإصابة بأمراض السكري في المجتمع وما يسببه من أضرار تدق ناقوس الخطر في حياة الأفراد.

عن محمود حُميــد

شاهد أيضاً

جائزة الملك فيصل و موهبة توقعان مذكرة تفاهم

عبدالله الجريذي – الرياض : من منطلق الشراكة والتعاون بين الهيئات والمؤسسات الوطنية بما يخدم نشر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *