الرئيسية / HOME / أخبار التطوع / “NAGATOON” أول مبادرة لصناعة المحتوى

“NAGATOON” أول مبادرة لصناعة المحتوى

أحمد باشميل – جدة

دُشنت يوم أمس الثلاثاء, وتزامناً مع اليوم العالمي للتطوع والذي يوافق الخامس من ديسمبر, مبادرة “NAGATOON” المهتمة بإثراء المحتوى العربي وصناعة المحتوى الإبداعي.

أنشأت المبادرة من قِبل “نورة العتيبي”, طالبة ماجستير إعلام عام, وعضو بجمعية الثقافة والفنون, وحاصلة على لقب “الشخصية الإيجابية”, وتعمل “كاتب إبداعي” في مجال صناعة المحتوى.

وأفادت “نورة” بأن فكرة مبادرة “NAGATOON” نبعت من واقع خبرتها في هذا المجال وبمجهود شخصي, حيث لا تحظى مهنة “صانع المحتوى” باعتراف مجتمعي كافي, كما تعتمد بشكل كبير على الممارسة العملية نتيجة لندرة وجود التخصصات الأكاديمية والجهات المتخصصة في هذا المجال الإبداعي.

وانطلقت المبادرة بداية عبر قناة “يوتيوب” بالإضافة لشبكات التواصل الاجتماعي المختلفة مثل “تويتر” و “إنستقرام” حيث سيتم عبر تلك المنصات تقديم مواد تعليمية وتثقيفية حول صناعة المحتوى بطرق إبداعية, وبمشاركة العديد من صناع المحتوى.

وتهدف المبادرة بشكل رئيسي على إثراء المحتوى العربي بشكل عام والسعودي بشكل خاص, بالإضافة للتوعية والتثقيف بهذا المجال, والمساهمة الفعالة في “سعودة” قطاع الإعلام وصناعة المحتوى, وأيضاً دعم صناع المحتوى بالتعريف عن مهنتهم وأهميتها ومدى تأثيرها على الإعلام والمجتمع, وتكوين “رابطة صناع المحتوى” في المملكة العربية السعودية.

وصرحت “نورة” بأن المبادرة في المرحلة الحالية بحاجة لأن تكون تحت مظلة رسمية تتناسب مع طبيعة ما تقدمه وتهدف إليه ليتم تسهيل ودعم باقي المراحل.

 

عن أحمد باشميل

شاهد أيضاً

الفايدي .. تدشن نادي القراءة في الثانوية السابعة بينبع

أسماء بهكلي – ينبع : دشنت المساعد للشؤون التعليمية بتعليم ينبع أديبة بنت حميدي الفايدي اليوم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *