الرئيسية / HOME / القطاع الثالث / الجمعية الأطفال المعوقين وشركة المراعي يطلقان “جائزة الأم المثالية”

الجمعية الأطفال المعوقين وشركة المراعي يطلقان “جائزة الأم المثالية”

إبراهيم الهويشل – الرياض :

أعلنت جمعية الأطفال المعوقين وشركة المراعي عن إطلاق جائزة سنوية باسم “جائزة المراعي للام المثالية لذوي الإعاقة” بهدف تكريم امهات الاطفال المعوقين، اللائي تميزن بالتفاعل مع برامج الرعاية والتأهيل التي تقدمها مراكز الجمعية، وذلك تقديراً لجهودهن كقدوة تحتذى.

وتم على هامش احتفالات جمعية الأطفال المعوقين باليوم العالمي للإعاقة توقيع اتفاقية إطلاق الجائزة بحضور الأمين العام للجمعية الأستاذ عوض بن عبد الله الغامدي ومساعد الرئيس التنفيذي لشركة المراعي الأستاذ عبد الله بن محمد العبد الكريم.

وفي تصريح صحفي لأمين عام الجمعية وصف الجائزة “بأنها أحد البرامج الرائدة التي تتبناها الجمعية بالتعاون مع المؤسسات الوطنية العملاقة، وتجسد الشراكة الفاعلة بين القطاعين الخيري والاقتصادي لخدمة المجتمع والاسهام في مسيرة التنمية”.

وأشاد الغامدي بمبادرة شركة المراعي لمساندة هذه المبادرة ودعم أمهات الأطفال المعوقين. معرباً عن شكره وتقديره لمسؤولي الشركة، وحرصهم على التواصل مع الجمعيات الخيرية والتفاعل الإيجابي مع قضية الإعاقة.

وأوضح الغامدي أن الجمعية تولي برنامج تدريب وتأهيل الأمهات للتعامل مع اطفالهن اهتماماً كبيراً، حيث يعتبر هذا البرنامج امتدادا للخدمات التأهيلية التي تقدمها مراكز الجمعية للطفل في اقسامها العلاجية والتعليمية. مشيراً الى أن الجمعية تحظى بثقة الشركات والمنشئات الاقتصادية والتجارية لما تقوم به من دور بارز في علاج وتعليم وتأهيل الأطفال المعوقين، وذلك في إطار حرص المؤسسات الاقتصادية الوطنية على تحمل مسئولياتها الاجتماعية. مبيناً أن شراكات الجمعية كانت وراء العديد من الإنجازات التي حققتها على مدى أكثر منن ثلاثين عاماً.

ومن جانبه قال مساعد الرئيس التنفيذي للشركة الأستاذ عبد الله بن محمد العبد الكريم، “إن الشركة تولي الاعمال الإنسانية والاجتماعية اهتماما كبيراً وذلك انطلاقاً من حرصها على تفعيل برامج المسؤولية الاجتماعية، والتزاماً بمبادئ الدين الحنيف، وايماناً بضرورة التكاتف والتعاون لتنمية المجتمع وتلبية احتياجاته”. موضحاً أن جمعية الأطفال المعوقين واحدة من أبرز المؤسسات الخيرية في المملكة التي تتمتع بثقة كبيرة، وتستحق الدعم والمساندة لما تقدم به من دور بارز في التصدي لقضية الإعاقة ورعاية الأطفال المعوقين.

الجدير بالذكر أن الجائزة تهدف الى إبراز الأسر المميزة في رعاية أطفالهم المعوقين من منسوبي مراكز الجمعية وتكريمها كقدوة تحتذى، وتمنح الجائزة سنوياً لعدد من الأمهات والأسر التي يتم اختيارها من قبل لجنة من المحكمين.

وتتكون الجائزة من مبلغ نقدي، وشهادة تقدير من رئيس لجنة للجائزة باسم الأم أو عائل الأسرة الفائزة متضمنة الحثيات المؤهلة للفوز بالجائزة، ويتم تسليمها في حفل كبير، ويتم ترشيح الأمهات لنيل الجائزة من قبل الجمعية أو أسر الأطفال من منسوبي الجمعية، من خلال تعبئة نموذج الترشيح الذي يمكن الحصول عليه من أمانة الجمعية أو من خلال موقعها على الإنترنت www.dca.org.sa ويتم تسليم طلبات الترشيح في الجمعية.

كما يذكر أن شروط الاشتراك بالجائزة أن تكون الاسرة لديها طفل أو أكثر بأحد مراكز الجمعية، وأن تكون الاسرة المرشحة سعودية أو الطفل من أم سعودية، وأن تكون الام حصلت على برامج الجمعية لتدريب الأمهات وتأهيليهن في كيفية التعامل مع أطفالهن ومساعدتهم في الاعتماد على أنفسهم، وأن تكون الاسرة حريصة على حصول الطفل على كافة برامج التأهيل بالجمعية بانتظام، والتعاون مع الاخصائيات والمعلمات في هذا الصدد.

79aa8204-314a-4b63-867a-ed3187672299

عن إبراهيم الهويشل

شاهد أيضاً

ساعة برمجه من كيان للأيتام بالتعاون مع الثانوية 59

انماء – الرياض : بالتعاون مع الثانوية التاسعه والخمسون بمنطقة الرياض أقامت جمعية كيان للأيتام …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *