الرئيسية / HOME / فعاليات وملتقيات / نادي التغذية الاكلنيكية بجامعة الملك سعود يقيم فعالية “قلبك يستاهل”

نادي التغذية الاكلنيكية بجامعة الملك سعود يقيم فعالية “قلبك يستاهل”

أماني الفراج- الرياض:

من منطلق التوعية بأمراض القلب التي انتشرت في المملكة العربية السعودية بشكل ملحوظ مؤخراً، والتي يشكل الغذاء الغير متزن أحد أهم مسبباتها، أقام نادي التغذية الاكلنيكية بجامعة الملك سعود فعالية بعنوان” قلبلك يستاهل” وذلك يوم الأربعاء السادس من ديسمبر أمام البهو الرئيسي للجامعة.

وقد اشتملت الفعالية على ستة أركان رئيسية: ركن ضغط الدم، و ركن مرض اختلال الدهون البروتينية، وركن تصلب الشرايين ، وركن السكتة القلبية، و ركن الوقاية من أمراض القلب، وركن العيادة. هذا وقد تم تخصيص ركن خاص بالأغذية السليمة والمفيدة لصحة القلب، بالإضافة إلى مسابقة “البحث عن الكنز” والتي كانت عبارة عن لعبة جماعية يتنافس فيها فرق مكونة من 3 أشخاص بهدف الوصول أولا إلى الكنز. تكونت اللعبة من عشر أسئلة منوعة عن أمراض القلب وعشرة تلميحات تقود لأماكن وجود الأسئلة و التي تم توزيعها في أماكن متفرقة في الجامعة و النهاية تم توزيع جوائز مختلفة على المشاركات الفائزات.

هذا وقد تم إصدار مجلة تثقيفية خاصة بالفعالية تحت عنوان “مُضغَة” والتي تم صنع محتواها وتدقيقه من قبل طالبات النادي. احتوت المجلة على شروحات طبية عن أمراض القلب والأوعية الدموية، كما استعرضت دور الغذاء في الوقاية والعلاج بالإضافة لدور الرياضة، وكذلك استعرضت أهم الدراسات و الإحصاءات التي تخص أمراض القلب والشرايين.
وقد شهدت الفعالية حضوراً كثيفاً من الطالبات ومنسوبات الجامعة من مختلف التخصصات وإعجاباً وإشادة من المتخصصين.

رابط المجلة:

https://t.co/NU0vIs8wGJ

img_3997

img_3996

img_4004

img_4002

img_4005

عن أماني الفراج

شاهد أيضاً

ملتقى الفرق التطوعية بالقصيم يستعرض تجارب “العوهلي” و”الراجحي” و”السلمان” الخيرية

إنماء – بريدة: في ظل الدعم اللامحدود من قبل الحكومة الرشيدة لأعمال الخير وتسهيل السبل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *