الرئيسية / HOME / فعاليات وملتقيات / مؤسسة “مجتمع واحد” تُنظّم #حملة_معاق

مؤسسة “مجتمع واحد” تُنظّم #حملة_معاق

فهد آل جبار – الرياض:

بمناسبة اليوم العالمي للإعاقة، أقامت مؤسسة مجتمع واحد #حملة_معاق، والتي استمرت لمدة 6 أيام على فترتين، الأولى من 3 الى 5 ديسمبر وأقيمت في مستشفى الملك خالد الجامعي، والفترة الثانية من 7 الى 9 ديسمبر في مستشفى الإمام عبدالرحمن الفيصل بالرياض.

وتهدف هذه الحملة الرائعة الى نشر الوعي بين أفراد المجتمع بخصوص المسميات والمصطلحات الصحيحة، والسعي الى رفع مستوى الثقافة في طرق وفنون التعامل مع ذوي الإعاقة، ومعرفة الحقوق والواجبات ومسؤولية المجتمع نحو هذه الفئة الغالية من ابنائه.

وقد اشتملت فعاليات الحملة على عددٍ من الأقسام المختلفة وأركان للموهوبين من ذوي الإعاقة لعرض أعمالهم، وأيضاً تواجد المراكز والفرق التطوعية لتقديم خدماتهم للزوار، كما تضمنت الفعالية دورات وورش للعمل، واستخدام لغة الإشارة وتدريب للأسر على كيفية التعامل مع أطفالهم من ذوي الإعاقة، والعديد من الفقرات والأنشطة المتنوعة.

كما أنّ مشاركات الأُسر المنتجة من ذوي الإعاقة في أركانٍ مخصصة جعل للفعالية طعماً آخر وأضاف لها ذوقاً خاص، ومما زادَ المكان بهجةً وفرحاً وجود مسرح الأطفال وتفعالهم مع الفرقة الترفيهية، مما يؤكد النجاح والتميّز لهذه الحملة المباركة حيث وصل عدد الزوّار 2166 لجميع أيام الفعالية، كما تمّ في ختام الحملة تكريم المشاركين والمتطوعين والرعاة.

ومن الجدير بالذكر أن مؤسسة “مجتمع واحد” ورئيس مجلس ادارتها المدير التنفيذي الأستاذ “طلال الجابر” لهم مساهامات متعددة في هذا المجال التوعوي، حيث انطلقت المؤسسة الكترونياً عبر تويتر في عام 2013، والآن قامت بتحقيق الأحلام، وصناعة الأمل والعمل على أرض الواقع، وقامت بإطلاق العديد من المبادرات والفعاليات الناجحة سنويّاً والتي تُساهم في نشر مفاهيم وقيم مجتمعية نحو ذوي الإعاقة، واستثمار مواهبهم ودعمهم ليكونوا قادةً ومؤثرين ومنتجين في مجتمعم ووطنهم.

img-20171210-wa0021

img-20171210-wa0025

img-20171210-wa0024

عن فهد آل جبار

شاهد أيضاً

جمعية الكشافة تواصل مُشاركتها في ورشة دعم ودمج اللاجئين والمهاجرين في بروكسل

انماء – الرياض :  تواصل جمعية الكشافة العربية السعودية مُشاركتها في ورشة العمل المتخصصة لدعم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *