الرئيسية / HOME / القطاع الثالث / التعريف بالإسلام افتتحت المخيم الدعوي للجاليات والمسلمين الجدد بالمطلاع

التعريف بالإسلام افتتحت المخيم الدعوي للجاليات والمسلمين الجدد بالمطلاع

إنماء – المطلاع:

افتتحت لجنة التعريف بالإسلام المخيم الدعوي الكبير للمسلمين الجدد والجاليات الوافدة بمنطقة المطلاع، برعاية وحضور دكتور عبد الله مطير الشريكة رئيس مركز تعزيز الوسطية، ومدراء الافرع والادارات والدعاة والموظفين باللجنة وحشد كبير من المسلمين الجدد والجاليات بمختلف الجنسيات، حيث تستمر فعاليات المخيم لمدة ثلاث أشهر قادمة، وستكون هناك رحلات أسبوعية لجميع أفرع اللجنة رجال ونساء حسب خطة المخيم الدعوية، وهذا المخيم يقام بدعم ورثة المرحوم “ابراهيم الدليشة العنزي”، وذلك بهدف الوصول الى شريحة الجاليات المتعددة في المناطق النائية واهمها منطقة المطلاع وما حولها.

وفي كلمته ثمن د. عبد الله الشريكة العمل الذي تقوم به لجنة التعريف بالإسلام نيابة عن أهل الخير والمسلمين عامة مواطنين ومقيمين في الكويت، وقال ان الكويت يحق لها ان تفتخر بهذه اللجنة أمام كافة المنظمات والمؤسسات الدولية الدعوية وغيرها، لما تتميز به من عمل دعوي مميز له سماته في الاسلوب الوسطي المعتدل القائم على الحكمة والموعظة الحسنة والذي جاء بثمار عظيمة وفي ضوء النهار.

مؤكدا ان لجنة التعريف بالإسلام تلتزم بثوابت الدين في دعوتها دون الغلو في الدين حتى وصلت الى هذه المنزلة في قلوب المسلمين عامة في الكويت حكومة وشعبا، وعملها عظيم لا سيما دخول الناس في هذا الدين العظيم، ويكفي انها تقوم بوظيفة الانبياء “ومن أحسن قولا ممن دعا الى الله وعمل صالحا وقال انني من المسلمين “، مشيرا الى اجر الهداية العظيم انطلاقا من حديث النبي صلى الله عليه وسلم ” لأن يهدي الله بك رجلا واحدا خير لك من حمر النعم “.

ووجه د. الشريكة رسالة الى المسلمين الجديد بأن الله تعالى من عليهم بأعظم نعمة في الدنيا وهي نعمة التوحيد والخروج من الظلمات الى النور، مضيفا ان على المسلمين الجدد مسؤولية التمسك بالهداية وتبليغه للآخرين سائلا الله تعالى لهم الثبات.

من جانبه قال مدير عام لجنة التعريف بالإسلام فريد العوضي : ان اللجنة تهدف من هذا المخيم إلي نشر ثقافة حب العمل الدعوي لدي جميع شرائح المجتمع بغض النظر عن الزمان والمكان، فالدعوة مسئولية الجميع لافتا إلى ان هذا المخيم يعد خدمة للمواطنين في المقام الأول في المناطق النائية، بتوفير سبل الدعوة لمن بحوزتهم من عمال وخدم وموظفين وسواق عن قرب في المزارع والشاليهات والمخيمات، ويأتي هذا المخيم تفعيلا لدور اللجنة في تعميم الدعوة الميدانية على كافة مناطق الكويت المختلفة.

وأضاف العوضي: بان اللجنة حققت من خلال حملتها الدعوية التي اطلقتها العام الماضي تحت شعار ” تسلم ايدك “انجازات مشرفة دعوية وتوعوية، حيث وزعت اللجنة في العام الماضي الآلاف من حقيبة هداية والوسائل الدعوية المختلفة، ونأمل من خلال هذه المخيمات التوسع في توزيع الوسائل الدعوية من خلال تواجد الحقيبة والدعاة في المخيم بمختلف لغاتهم ، حتى نصل إلى توزيع 50 ألف حقيبة في العام ، وهذا من توفيق الله وفضله على اهل الكويت خاصة وعلى المسلمين عامة .

مشيراً بان التعريف بالإسلام حديقة غناء تضاف إلي بستان الكويت الخيري والدعوي ،وتحتاج اللجنة إلي مزيد من التعاون والدعم حتى تحقق خطتها الاستراتجية الرامية نحو بلوغ وتحقيق الريادة في التعريف بالإسلام الوسطي المعتدل لغير المسلمين .

وبدوره قال مدير العلاقات العامة والموارد باللجنة :بان الملتقى فرصة طيبة حيث يستطيع الاهالي في منطقة المطلاع وما حولها أن يصطحبوا معهم الخدم والسائقين وزملائهم في العمل من غير المسلمين والجاليات بمختلف لغاتهم لكي يتعرفوا على الإسلام، موضحا بأنه خلال المخيم سيتواجد دعاة اللجنة ومعهم المواد الدعوية من كتيبات وخواطر ونشرات تعرف الطرف الأخر بالإسلام، وعنوان المخيم : هو منطقة المطلاع كيلو 15 امام شارع المزرعة، والمخيم مزود بالجلسات والخيم الدعوية قاعة مجهزة بالحاملات والحقائب وكافة المواد الدعوية، ويمكن الاستفسار عن فعاليات المخيم على الرقم: 22444117 أو الاتصال بأي فرع من افرع لجنة التعريف بالإسلام في الكويت.

واختتم الفارس تصريحه بحث اهل الكويت والجاليات الوافدة على المشاركة في تفعيل هذا المخيم حتى يؤتي ثماره الدعوية التي تطمح للجنة إلي تحقيقها، داعيا الأهالي في البر الحرص على جلب من لديهم من خدم أو عمال أو زملاء غير مسلمين للمخيم لتعريفهم بالإسلام.

1aee7efc-5df6-4e30-adc5-75afa587c382 c56d3ea5-c9d9-44ec-9d3d-b6e8312d1716 cabe8688-2027-4e9d-969d-26a5b11f4489

عن سحر باجبع

شاهد أيضاً

ساعة برمجه من كيان للأيتام بالتعاون مع الثانوية 59

انماء – الرياض : بالتعاون مع الثانوية التاسعه والخمسون بمنطقة الرياض أقامت جمعية كيان للأيتام …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *