الرئيسية / HOME / القطاع الثالث / مدارس النجاة نظمت برنامجها التوعوي “لا للمخدرات”

مدارس النجاة نظمت برنامجها التوعوي “لا للمخدرات”

إنماء – الكويت:

ضمن برامجها  لخدمة المجتمع ونشر الوعي بين الطالبات والهيئة التعليمية ، أقامت مدرسة النجاة الأهلية المتوسطة بنات بالسالمية برنامجا توعويا بعنوان “لا للمخدرات”.

وقد صرح مدير عام مدارس النجاة عبد العزيز المحمد أن البرنامج يهدف إلى ترسيخ قيم المواطنة الصالحة، وإعداد جيل واع بآفة المخدرات وآثارها السلبية.

وأضاف المحمد اشتمل البرنامج على عدة محاضرات تناولت خطورة المخدرات من الناحية الطبية والقانونية والإجتماعية ، ومسابقة بحثية ، معرض لأعمال الطالبات الفنية ، ومشاهد تمثيلية ، ومشاركة مجتمعية من جمعية بشائر الخير حيث قامت بتوزيع مطبوعات عن أضرار المخدرات.

وعن أبرز ما تم طرحه خلال البرنامج قال المحمد : ” تحدثت الطبيبة. أسماء عبد الحليم عن المواد الكيميائية الموجودة في المخدرات، وتأثيرها على جسم الإنسان وعقله، وانعكاس تناول المخدرات على الفرد و الأسرة والمجتمع. كما تناول المحامي نجم الشراح النقاط القانونية المتعلقة بالموضوع، حيث وضح الرأي القانوني في المخدرات، والعقوبات المطبقة على المروج والمتعاطي، وتحدث عن أفضل الطرق لتجنب المخدرات، وسرد العديد من الحوادث الواقعية التي تعرض لها كمحامي، وحذر من شراء أو حمل أي أدوية أو علاجات بدون وصفة طبية”.

وأوضح المحمد أن برنامج “لا للمخدرات” يأتي ضمن أنشطة الإدارة العامة لمدارس النجاة الخاصة بتطبيق البرنامج القيمي المنهجي ، وتحقيقا للرؤية والقيم والرسالة الخاصة بمدارس النجاة ، وضمن خطتها الاستراتيجية الطموحة والهادفة لإخراج جيل واع يحمل القيم الاجتماعية و الدينية الصحيحة التي تساهم في بناء المجتمع.

وختم المحمد تصريحه بالشكر  للقائمين على تنظيم هذا البرنامج الهادف من الهيئة التعليمية لمدارس النجاة  ، وللمحاضرين الذين أثروا البرنامج ، وللطالبات اللاتي شاركن بحماس في كافة الفعاليات وقدمن لوحات فنية وتمثيلية متميزة.

 

عن سارة الشريهي

شاهد أيضاً

لجنة زكاة سلوى تفقدت مشاريعها بألبانيا

إنماء – ألبانيا : قام وفد من لجنة زكاة سلوى التابعة لجمعية النجاة الخيرية بزيارة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *