الرئيسية / HOME / أخبار التطوع / زيارة جمعية أعمال لقسم أورام الأطفال في مستشفى التخصصي

زيارة جمعية أعمال لقسم أورام الأطفال في مستشفى التخصصي

إنماء – الرياض:

نظمت جمعية تنمية وتمويل الأسر المنتجة بمنطقة الرياض(أعمال) زيارة إلى قسم أورام الأطفال بمستشفى الملك فيصل التخصصي ، وذلك بمناسبة اليوم العالمي للتطوع، وشارك بالزيارة مجموعة من المتطوعات،  برفقة أ. أسماء الشهراني، مسؤولة العلاقات العامة بالجمعية، وكان في استقبال الوفد الأخصائية / بدرية الشهري.

 وتهدف الزيارة إلى تفعيل دور الجمعية في مجال المسؤولية المجتمعية .والمشاركة الفعالة في اليوم العالمي للتطوع . ورسم الابتسامة على شفاه الأطفال المنومين بالقسم وتوزيع الورود والهدايا عليهم،  إضافة إلى التعريف بالجمعية وخدماتها لأهالي الأطفال وموظفي مستشفى الملك فيصل التخصصي .

 وتضمنت الزيارة مجموعة من الأركان المتنوعة، منها ركن التصوير الفوري للأطفال وطباعة الصور .وركن الرسم والتلوين، وآخر  للعب بالرمل . وكذلك ركن الطباعة على الملابس ( التي شيرت ) . وركن مخصص لصناعة الإكسسوار اليدوي من الصوف والخرز .

وتسعى الجمعية لتعزيز حضورها وتواجدها في الأيام العالمية، والمناسبات العامة والوطنية، إلى إبراز دورها التنموي، وتثقيف المجتمع بأهمية الأسر المنتجة، وإسهاماتها في رفع الاقتصاد المحلي وانتعاش المنتج الوطني ، بما يتوافق مع رؤية المملكة 2030 ،وذلك عبر تنظيم الزيارات للأماكن الحيوية كالمستشفيات، والمراكز الاجتماعية والمشاركة بالمعارض والفعاليات المتنوعة. سيما وأن الجمعية أخذت على عاتقها تحقيق التنمية المستدامة للمستفيدين، وتعزيز ثقافة الإنتاج في المجتمع المحلي. وتشجيع الأسر على الإنتاج والاعتماد على النفس والتسويق لمنتجاتها عبر منافذ بيع دائمة ومؤقتة،

وكذلك توفير فرص عمل لأبنائها، إضافة إلى تطوير قدرات ومهارات الأسر بالإعداد والتأهيل والتدريب والمتابعة، وبناء شراكات استراتيجية مع الجهات ذات العلاقة لما فيه خدمة المستفيدين.

2017-12-11-photo-00000735

عن سارة الشريهي

شاهد أيضاً

الحميد: “#التطوع” يعمل لغايات معينة والبهرجة الإعلامية إحداهما

عبدالرحمن البطيح – حائل: العمل الخيري هو رسالة المجتمع السعودي دائما، حيث يتسابق فيه الناس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *