الرئيسية / HOME / القطاع الثالث / جمعية “جود” الخيرية تنظم مسابقة “جود المدارس2”

جمعية “جود” الخيرية تنظم مسابقة “جود المدارس2”

أزهار الخزاعي – الدمام :

نظمت جمعية جود النسائية الخيرية بالدمام يوم أمس السبت حفل مسابقة “جود المدارس٢” تزامناً مع يوم التطوع العالمي برعاية مستشفى العناية الشاملة، والذي شاركت فئة المرحلة الثانوية لخمس مدارس حكومية وهي: مدرسة الثانوية الخامسة عشر، مدرسة الثانوية السادسة عشر، مدرسة الثانوية السابعة والعشرون، مدرسة الثانوية التاسعة ومدرسة ثانوية أم سلمه.

وبدأ الحفل بالسلام الملكي ثم كلمة الاستاذة الجوهرة المنقور رئيسة مجلس الادارة رحبت بها بالحضور وشكرت مستشفى العناية الشاملة لرعايتهم للمسابقة على مدى عامين متتاليين وقدم درع الشكر للأستاذه ديما الدوسري.

وأكدت المنقور على تحقيق رؤية المملكة الطموحة من خلال رؤيتها التي تهدف الى رفع نسبة المتطوعين من 11 الف متطوع فقط الى مليون قبل نهاية عام 2030م، حيث صادف 5 ديسمبر الماضي يوم التطوع العالمي.

ولفتت الى ان جمعية جود من خلال اكثر من 41 سنة قدمت خلالها العديد من الخدمات القيمة والفعالة في مجتمعها، لم تغفل طوال مسيرة العطاء هذه عن دور المتطوعين ومايقدمونه من خدمات جليلة.

وأضافت أن جود عملت على تفعيل ودعم العمل التطوعي والمبادرات التطوعية الهادفة على الصعيد الفردي وذلك بتبني الأفكار الخلاقة أو عبر عقد الشراكات المجتمعية المختلفة وذلك لما للشراكات من دور قوي للنهوض بالمجتمع لتحقيق الأهداف التنموية مما يعكس الترابط الإجتماعي والعمل التكافلي داخل وطننا الحبيب.

من جانبها أشادت مشاعل المنقور عضو مجلس إدارة جمعية جود والمشرفة على مسابقة جود المدارس٢ بتفاعل المدارس وبتنوع المشاريع المقدمة التى أبرزت أهمية دور الطالبات في تطور وإثراء المجتمع بأعمال تطوعية كما دلت على ما يمتلكنه من قدرات إبداعية.

وأضافت بأن هذه المسابقة تأتي تفعيلاً ليوم التطوع العالمي وحيث أن جمعية جود من أوائل الجمعيات في المنطقة الشرقية المبادرة لنشر ثقافة العمل التطوعي وأهميته لبناء المجتمعات وتماسكها فقد نظمت هذه المسابقة للسنة الثانية ونأمل بإذن الله الاستمرار وتوسيع نطاقها لتشمل جميع مناطق المملكة.

قدمت المدارس مشاريعها التطوعية أمام لجنة التحكيم والجمهور وقدمت المشاريع على النحو التالي: الثانوية السابعة والعشرون بعنوان(روبورت معين) وفكرته روبورت يستخدم كأداة تنظيف مساندة للعاملات في المدرسة، أما مشاركة ثانوية أم سلمه بعنوان (وفرنا عليك) وفكرته تطبيق يستطيع المستخدم الطلب وتحديد الحجم والكمية وزمن الوصول.

إلى جانب ذلك شاركت الثانوية التاسعة بعنوان (وردة أمل) وفكرته تشجير وتحويل الارض بساحة المدرسة الى حديقة والاستفادة من علب المياه الغير مستهلكه لسقاية النباتات، أما مشاركة الثانوية الخامسة عشر بعنوان (أقرب لقمة) وفكرته تطبيق إلكتروني على تفعيل الثلاجات المخصصة لحفظ الطعام للمحتاجين بالتعريف على مواقعها باستخدام التطبيق.

وفي النهاية شاركت الثانوية السادسة عشر بعنوان ( جسدي أمانه) وفكرته توعية الأطفال عن كيفية حماية أنفسهم من التحرش وتعليمهم رباعية الحماية وتصميم جهاز يرتديه الطفل كساعه تكون مرتبطه بهاتف الوالدين وبنبضات قلب الطفل حيث تمكنه من ارسال رسائل وتطلق اصوات عند وقوعه في الخطر.

وبعد التصويت تم اعلان النتائج حيث حازت مدرسة الثانوية الخامسة عشر على المركز الأول بقيمة 25000 ريال للفريق، وكان المركز الثاني من نصيب مدرسة الثانوية السابعة والعشرون بقيمة 10000ريال للفريق، أما المركز الثالث فقد حصلت عليها مدرسة الثانوية السادسة عشر وكانت بقيمة 7000 ريال للفريق.

20363f1b-1367-40c0-9b5d-09c0d987af20

d413c666-f8b0-4730-a775-5f858d23cd65

89910bb1-535b-4de6-b4a6-fd487a19798a

44afda93-49d5-4b6b-9c3d-339ea535e3c3

عن أزهار الخزاعي

شاهد أيضاً

فتيات الوطن بفريق “ارتواء” التطوعي في دولة الكويت

عدنان باشا – الكويت : بعد أن قدّموا خدماتهم الجليلة في خدمة مجتمعهم و منطقتهم القصيم، تأهل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *