الرئيسية / HOME / أخبار التطوع / شراكة مجتمعية واسعة تعزز الوعي الصحي ضمن مبادرة الرعاية الصحية المتنقلة (تطوعي صحة)

شراكة مجتمعية واسعة تعزز الوعي الصحي ضمن مبادرة الرعاية الصحية المتنقلة (تطوعي صحة)

ابتسام الفهد -جدة :

في إطار الشراكة المجتمعية والتعاون بين وزارة الصحة والقطاع الخاص والجمعيات الخيرية، شاركت النهدي الطبية ضمن ثمان جهات حكومية وخيرية، في مبادرة الرعاية الصحية المتنقلة تحت مظلة المديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة مكة المكرمة تحت شعار (تطوعي صحة) بقرية البيضاء جنوب غرب مكة المكرمة. وقد تزامن تدشين المبادرة مع اليوم العالمي للتطوع الموافق 5 ديسمبر 2017.

وقد ساهمت جميع الجهات المشاركة الى ايصال الخدمات الصحية الوقائية والعلاجية الى سكان واهالي قرية البيضاء في اماكن سكنهم عن طريق توفير عدد من العيادات المتنقلة والمجهزة بكامل التجهيزات الطبية. وتم خلال المبادرة إجراء الفحوصات الطبية وصرف الأدوية المستحقة بعد النتائج، كما تم تقديم النصائح التوعوية لجميع سكان قرية البيضاء الذين أشادوا بالمبادرة وجودة الخدمات المقدمة.

وتأتي هذه المبادرة التطوعية ضمن مبادرات ملتقى مكة الثفاقي “كيف نكون قدوة” في نسخته الثانية تحت إشراف أمارة منطقة مكة المكرمة، وفي إطار رؤية المملكة 2030 الهادفة الى تحفيز الأعمال التطوعية وتعزيز معرفة الناس وإيمانهم بقدرتهم على الارتقاء بجودة حياتهم من خلال برامج مبتكرة وفعّالة للتوعية الصحية، وتزويد الناس بالأدوات التي تتيح لهم تحسين صحتهم وأنماط حياتهم بإضافة نبضة أمل جديدة الى حياتهم كل يوم.

من جهته أعرب المهندس ياسر جوهرجي، الرئيس التنفيذي لشركة النهدي، عن فخره بمشاركة النهدي في هذه المبادرة الصحية والتطوعية والتوعوية في ذات الوقت، وقال:” يتطلب تعزيز الوعي الصحي شراكة مجتمعية واسعة، وهذا ما ترجمته بالفعل مبادرة الوزارة (تطوعي صحة). ونحن في النهدي نسعد بالتواجد ضمن الجهات التي شاركت في هذه المبادرة للعمل معاً من أجل تحقيق رؤية المملكة 2030 الهادفة الى الارتقاء بمستوى الخدمات الصحية في مختلف مناطق المملكة.

عن إبتسام الفهد

شاهد أيضاً

مبادرة تشجير 15 ألف شجرة بمحافظة العويقيلة

هند آل فاضل – عرعر: انطلقت  اليوم الثلاثاء في تمام الساعة العاشرة صباحاً لجنة الأنشطة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *