الرئيسية / HOME / فعاليات وملتقيات / جامعة جدة تطلق الملتقى العلمي الطلابي الثالث تحت شعار «كيف نكون قدوة»

جامعة جدة تطلق الملتقى العلمي الطلابي الثالث تحت شعار «كيف نكون قدوة»

إنماء – جدة :

تطلق جامعة جدة اليوم فعاليات الملتقى الطلابي العلمي الثالث لهذا العام، تحت شعار (كيف نكون قدوة).

وأوضح مدير جامعة جدة المكلف د. عدنان الحميدان، بأن الملتقى يأتي استكمالاً لما لمسته الجامعة من نجاحات ونتائج إيجابية في الملتقيات السابقة، والموجهة للطلاب.

وأضاف بأن الملتقى يساهم في تعزيز القيم الأخلاقية ومنهج الاعتدال والوسطية في نفوس الطلاب والطالبات، إلى جانب رفع المستوى العلمي لديهم في مجالات الأبحاث العلمية والابتكار في المشاريع الصغيرة وخدمة المجتمع.

وأوضح عميد كلية الهندسة ورئيس اللجنة التنظيمية للملتقى د. عبد الله بن محفوظ، أن جميع الاستعدادات والترتيبات تتم لانطلاقته في النصف الثاني من جمادى الآخرة القادم، وأنه ينطلق من محورين رئيسيين الأول يتعلق بالأبحاث ويحتوي على ثلاثة مسارات في العلوم الصحية والعلوم الأساسية والهندسية ، ومسار العلوم الإنسانية والاجتماعية.

أما المحور الثاني المتعلق بالابتكار والمشاريع الصغيرة وخدمة المجتمع، فيتضمن ستة مسارات وهي مسار صناعة الأعمال، ومسار الابتكار، ومسار المشاريع الصغيرة ، ومسار الخدمة المجتمعية، ومسار الأفلام التوعوية الاجتماعية ، ومسار حلول ورؤى.

وأضاف: سوف يصاحبها تنفيذ العديد من الفعاليات المتاحة والمتمثلة في فن الخطابة والرسم التشكيلي والرسم الكاريكتوري والخط العربي والتصوير الضوئي وشرحها والفن الرقمي.

وأشار إلى أنه سيتم بعد تقييم الأعمال المشاركة من قبل اللجان المختصة تقديم العديد من الجوائز القيمة للفائزين الأوائل في كافة مسارات الملتقى.

عن نجاة ابو حيمد

ناشطة في مجال العمل التطوعي ، حاصلة على الرخصة الدولية للعمل التطوعي .

شاهد أيضاً

“نسائي كفيف” يزف الليلة 13 فتاة

أبرار السبر – الرياض : يعتبر الزواج من سنن الحياة الكونية به تكمل المرأة نصف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *