الرئيسية / HOME / القطاع الثالث / الشامري : نسعى لكفالة تعليم 3000 طالب سوري الإغاثة الإنسانية تطلق “معروفك لن أنساه” لتعليم الأطفال السوريين

الشامري : نسعى لكفالة تعليم 3000 طالب سوري الإغاثة الإنسانية تطلق “معروفك لن أنساه” لتعليم الأطفال السوريين

إنماء – واس:

أعلن مدير عام جمعية الإغاثة الإنسانية خالد الشامري عن إطلاق مشروع “معروفك لن أنساه” والذي يهدف إلى تعليم 3000 طالب سوري في المراحل التعليمية المختلفة.

وقال الشامري: أن المشروع يأتي في ظل تفاقم أزمة التعليم للأطفال السوريين حيث وصل عدد الطلاب المحرومين من التعليم إلى 800 ألف طالب، وهو ما يعني أن جيل كامل أصبح مهدداً بالضياع.

وأضاف الشامري: وجدنا أنه من واجبنا السعي لإعادة أكبر عدد ممكن من هؤلاء الطلاب إلى مقاعد الدراسة، وحرصنا أن تكون المدارس التي يتعلم فيها هؤلاء الطلاب مدارس معتمدة، وأن تحتوي المناهج التي يتم تدريسها على القرآن الكريم والعلوم الشرعية إلى جانب المواد العلمية المختلفة.

مبيناً أن تكلفة تعليم الطالب لمدة عام تبلغ 40 دينار كويتي، وأن المشروع يهدف إلى تعليم 3000 طالب بتكلفة إجمالية تبلغ 120 ألف دينار كويتي.

وحث الشامري أهل الخير على المساهمة في المشروع قائلاً: لا يمكن تخيل سعادة الأم التي ترى ابنها وهو يعود للمدرسة التي حرم منها، فتعالوا ندخل السعادة على قلوب العديد من الأمهات والآباء، وتعالوا نعيد الأمل لهؤلاء الأطفال في مستقبل مشرق.

وختم الشامري تصريحه سائلاً الحق سبحانه أن يحفظ الكويت من كل سوء، وأن يديم عليها نعمة الأمن والأمان، كما تقدم بالشكر لأهل الخير على تفاعلهم مع المشروع بالتبرع والنشر.

عن روان الحريص

شاهد أيضاً

بمبادرة من أماز.. تدشين تطبيق (مثاني) للقرآن الكريم ب”5″ لغات

يوسف العاتي _ الرياض: اطلقت شركة أماز للتسويق الرقمي وتقنية المعلومات التطبيق القرآني الجديد “‎مثاني” …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *