الرئيسية / HOME / القطاع الثالث / “النجاة الخيرية” تقدم إغاثة لمتضرري فيضان ألبانيا

“النجاة الخيرية” تقدم إغاثة لمتضرري فيضان ألبانيا

إنماء – الكويت:

قدمت جمعية النجاة الخيرية والجمعية الكويتية للإغاثة مساعدات عاجلة لدعم ومساندة الناجين من الفيضانات التي اجتاحت ألبانيا مؤخراً، وتأتي هذه المساعدات ضمن فعاليات حملة #دفئاً_ وسلاماً التي تطرحها النجاة الخيرية حالياً وتشمل ست دول منها دول اللجوء السوري كالأردن وتركيا ولبنان بجانب اليمن والبانيا وكوسوفا.

وقال مدير المشاريع الإغاثية بجمعية النجاة الخيرية المهندس/ ثامر السحيب: نحرص على السرعة والمبادرة في تقديم وتنفيذ البرامج الإغاثية واتساقاً مع هذا الدور قمنا بتوزيع مساعدات متنوعة لأهلنا في ألبانيا، شملت توزيع مواد غذائية استفاد منها أكثر من 32 ألف شخص ضمت الاحتياجات الضرورية، كذلك توزيع عدد 1600 بطانية شتاء.

وتابع: كما شملت الحملة الإغاثية شراء مواد كهربائية لعدد 80 أسرة شملت وسائل التدفئة والثلاجات والغسالات وغيرها من الاحتياجات، حيث أن الفيضانات تسببت في تلف أثاث المنازل وتدمير محتوياتها مما فاقم من معاناة المتضررين.

وقال السحيب: كذلك لدينا في دولة كوسوفا أنشطة إغاثية مميزة حيث نقوم من خلال مكاتبنا الرسمية المعتمدة بتوزيع خيرات أهل الكويت للمستفيدين خاصة وسائل التدفئة، حيث تصل درجات الحرارة في تلك البلدان إلى ما يقارب 10 تحت الصفر وتعيش هناك مئات الأسر تحت خط الفقر.

واختتم السحيب بشكر أهل الخير من المحسنين وداعمي النجاة الخيرية، مؤكداً أن الجمعية قنطرة تواصل بين المستفيدين والداعمين وتعكس بحسن صنيعهم عالمية العطاء الكويتي.

عن روان الحريص

شاهد أيضاً

100 شاب يشاركون في الفرق التطوعية بالقصيم

  حسن ال ناحي – القصيم : تطلق الهيئة العامة للرياضة ممثلة بوكالة الشباب برنامج …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *