الرئيسية / أهم الأخبار / استمرار استقبال المشاركات بـ”جائزة التميز في العمل الخيري”

استمرار استقبال المشاركات بـ”جائزة التميز في العمل الخيري”

إنماء – المملكة العربية السعودية:

أكدت الأمانة العامة لـ “جائزة التميز في العمل الخيري”، بأن الفرصة لا زالت سانحة للمنشآت الخيرية والأفراد الراغبين في المشاركة بالدورة الجديدة، علماً بأن آخر موعد لاسقبال المشاركات هو 13 ربيع الآخر 1439هـ (31 ديسمبر 2017).

وحددت أمانة الجائزة المجالين الأول والثاني (المنشآت الخيرية المتميزة)، و(المشروع الخيري المتميز)، للمنظمات الخيرية المسجلة رسمياً في وزارتي العمل والتنمية الإجتماعية، والشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، فيما يقتصر التقديم في المجال الثالث (الأفكار الإبداعية المتميزة)، على الأفراد فقط من كل أنحاء العالم، ولا يحق للجمعيات التقدم لهذا المجال.

وانطلقت مرحلة استقبال المشاركات في المجالات الثلاثة منذ 22 ربيع الأول 1439 من خلال التسجيل بموقع “جائزة التميز في العمل الخيري” الإلكتروني www.sea.sa.

وأوضح المدير التنفيذي لـ “جائزة التميز في العمل الخيري”، المهندس أمجد الطويرش، بأن مشاركة الجمعيات سيمنحها فرصة كبيرة لتحسين وتطوير أدائها المؤسسي، بما يجعلها متقدمة في الجودة والأداء المتميز، من خلال التقييم المجاني، الذي سيتم لها بناء على معايير تقييم عالمية أعدت خصيصاً للمشاركين في الدورة الجديدة.

وقال الطويرش :” إن أبرز مميزات مشاركة الجمعيات الخيرية، منحها تقرير تعقيبي فني، سيشرف عليه خبراء ومتخصصين في الجودة والعمل المؤسسي في القطاع الخيري، سيوضح لها نقاط القوة، وفرص التحسين والتطوير من دون أي مقابل مادي”.

ومن جهته أشار الرئيس التنفيذي للجائزة الدكتور عائض بن طالع العمري، بأنه لايوجد أي رسوم مادية في التقدم للجائزة أوالتقييم المكتبي والميداني، موصياً الجمعيات الخيرية بأهمية مراجعة معايير الجائزة وعمل تقييم ذاتي أولي، ومحاولة توفير الأدلة والشواهد التي تعزز وجود تطبيق لأفضل الممارسات التي تتضمنها معايير الجائزة الفرعية، فيما تبلغ قيمة الجوائز التي ستوزع على الفائزين مليون و875 ألف ريال.

وتهدف الجائزة إلى تحقيق عدة أهداف، منها نشر ثقافة الجودة والاتقان والتميز في العمل الخيري، والارتقاء بفعالية وكفاءة العمل المؤسسي، وتشجيع روح المنافسة بين المنشات الخيرية، وغرس روح الإبداع والتعلم المستمر في القطاع، وتعزيز ثقة المجتمع بمنشآت العمل الخيري، وتوفير مرجعية وأسس معيارية لقياس مدى التقدم في أداءها، ونشر أفضل الممارسات والتجارب في العمل الخيري، وتحفيز وتكريم العمل المتميز.

عن روان الحريص

شاهد أيضاً

#لجنة_تنمية_أبها تشارك #هيئة_الرياضة بـ #عسير برنامج “#المحافظة_على_البيئة”

إنماء – أبها: بتعاون جبار بين لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية النسائية بأبها مع الهيئة العامة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *