الرئيسية / HOME / القطاع الثالث / مبادرة “مع الأصدقاء” للترفيه عن أطفال متلازمة داون

مبادرة “مع الأصدقاء” للترفيه عن أطفال متلازمة داون

أبرار السبر – الرياض:
انطلقت مساء يوم السبت مبادرة “مع الأصدقاء” بالتعاون بين نادي حياة للعمل التطوعي بجامعة الملك سعود “كلية الطب” مع مبادرة “٢١ من أجلنا وأجلهم متلازمين”، تحت إشراف مؤسسة الأميرة العنود الخيرية.
وهي مبادرة صحية تثقيفية، تستهدف المبادرة أطفال “متلازمة داون” وذويهم، حيث توفر لهم بيئة تفاعلية صحية وترفيهية، من خلال عدة فعاليات متنوعة.
تهدف الفعالية لدعم المجتمع بالمبادرات الصحية التفاعلية، وترسيخ روح التطوع دعما لرؤية ٢٠٣٠ للمملكة، وتعزيز مفهوم العمل التطوعي بين طلاب وطالبات جامعة الملك سعود، وكذلك إكساب الطلاب والطالبات المشاركين مهارات جديدة وخبرات تطوعية، وتوفير بيئة تفاعلية وترفيهية للأطفال وادخال الفرح والسرور على قلوبهم، من خلال دمج أطفال متلازمة داون في المجتمع، وتوفير الدعم النفسي والاجتماعي للمصابين بمتلازمة داون وأسرهم، وتعزيز الثقة بأنفسهم وقدراتهم من خلال مشاركتهم بالنشاطات.
هذا وشملت المبادرة على عدة فعاليات ترفيهية للأطفال، مثل: العرض المسرحي، والتلوين والرسم على الوجه، وفقرة المهرجين للترفيه عن الأطفال.
الجدير بالذكر أن المشاركين بهذة الفعالية قد بلغ عددهم ثلاثون متطوع ومتطوعة، شاركو برسم الإبتسامة على الأطفال من خلال زراعة النباتات، وتناول الوجبات الصحية، وتوزيع الهدايا التذكارية عليهم.

7688ccbf-75eb-42ae-a3b6-f3e59e76c1b7

 590f2f31-97d6-4055-b238-ba2d480060c0

c384f780-4c80-41d7-afdb-2aa02aa44eb9

عن وجدان الحمد

شاهد أيضاً

السعودية تحصد ثلاث أوسمة في المؤتمر العربي للريادة والإبداع في لبنان

إنماء – بيروت: شهدت العاصمة اللبنانية بيروت انعقاد المؤتمر العربي الثاني “الإبداع والريادة  ..التحولات والتحديات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *