الرئيسية / HOME / أخبار التطوع / الهلال الأحمر السعودي يُبرز جهوده في معرض الكتاب

الهلال الأحمر السعودي يُبرز جهوده في معرض الكتاب

أحمد باشميل – جدة:

أسدل معرض جدة الدولي للكتاب الستار على فعالياته مساء يوم الأمس الاحد بعد أن سجل كثافة من الزائرين ممن نهلوا من شتى أوعية المعرفة التي تختزلها أرفف الكتب المقدمة من 500 دار نشر محلية وخليجية وعربية وإسلامية وعالمية ، حيث صحب العوائل الزائرة أبنائهم ليطلعوا على مختلف الكتب التي تحاكي الروايات أو العلوم النظرية والتطبيقية .

حيث باشرت فرق هيئة الهلال الاحمر السعودي والفرق التطوعية الراجلة التي كانت تتمركز بنقاط إسعافية داخل وخارج معرض الكتاب متجولة بين مسارات المعرض لسرعة الوصول، لمواجهة وتلبية أي طارئ لأي نداء في حال وجود إصابة أو مريض بين روّاد المعرض والذي سجل تزايداً كبيراً في أعداد الزائرين من بين أوساط المثقفين والإعلاميين وطلاب المدارس والكليات والجامعات والعائلات.

وقد اشار المتحدث الرسمي لهيئة الهلال الاحمر السعودي بمحافظة جدة “عبدالله أحمد ابو زيد” انه تم تقديم الخدمات الإسعافية ل 30 حالة مختلفة في الموقع ونقلت حالتين حالة الى مجمع الملك عبد الله الطبي وحالة الى مستشفى الملك فهد العسكري.

يذكر ان فرق الهلال الاحمر السعودي الرسمية وعددهم أكثر من 10 أشخاص والفرق التطوعية البالغ عددهم 10 أشخاص تواجدت في المسارات والساحات الخارجية بمعرض جده للكتاب 2017 طيلة أيام المعرض التي كانت من يوم الخميس الى يوم الأحد اخر يوم بالفعاليات مع وجود عربتي إسعاف مجهزة بالكامل لنقل الحالات لخارج المعرض, بالإضافة لسيارتي قولف لنقل المرضى والمصابين إلى عيادة وزارة الصحة بالمعرض.

وذلك ضمن حرص هيئة الهلال الاحمر السعودي النابع من توجيهات القيادة الحكيمة بتسخير جميع الموارد والإمكانيات لخدمة المواطنين والمقيمين والزائرين لهذا البلد المعطاء.

img-20171217-wa0021

img-20171217-wa0022

img-20171217-wa0023

396b13a6-c5a4-42d0-bf7e-8e3d6da8d2d2

عن أحمد باشميل

شاهد أيضاً

ولاية فريد : قدّمت ذهبي ومالي لأني أعشق التطوع والعطاء

منيرة السفياني – القطيف :  حينما يكون المحبوب هو الوطن فإن العطاء والبذل سيكون لأجله …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *