الرئيسية / HOME / القطاع الثالث / جمعية اليقظة الخيرية بالطائف تقيم مبادرة “التاجر الصغير”

جمعية اليقظة الخيرية بالطائف تقيم مبادرة “التاجر الصغير”

حنان عبدالهادي – الطائف:

اقامت جمعية اليقظه الخيرية وضمن احدى برامجها التنمويه في المحافظة، برنامج “التاجر الصغير” وذلك في مول قلب الطائف ولمدة ثلاث أيام، وتدور فكرة البرنامج حول اعطاء الاطفال أركان يعرضون فيها منتجات مقابل اسعار رمزيه وبعضها من صنع أيدي الأسر المنتجه، ويقوم الأطفال بعرض السلع والبيع، والشراء على الحضور والزوار معتمدين على انفسهم في ادارة البازار.

وتهدف الجمعية من خلال المبادرة المبتكره من نوعها على مستوى المحافظة إلى خلق جيل واعي ومسؤول ويعتمد اعتمادا كلياً على ذاته ويخطو نحو مستقبله بخطى ثابته ورؤية واضحة وناضجة.

وقد أبدى الزوار للفعالية اعجابهم الشديد بالفكرة، كما رصد الاعلاميين سعادة المشاركين من الأطفال والذين رحبوا بتكرار الفكرة مستقبلاً، وأوضح بعضهم انه سوف يستمر بادارة متجره الخاص بعد انتهاء الفعالية بل وتطويره والتسويق له.

وقالت الاستاذه البندري الغامدي وهي صاحبة الفكرة واحدى الموظفات بالجمعية انها تطمح من خلال فكرتها إلى تحقيق رؤية ولاة الأمر التي تصبو إلى جعل هذا الجيل واعياً بدوره في بناء مستقبله.

الجدير بالذكر أن جمعية اليقظة النسائية الخيرية هي رافد من روافد الخير والعطاء بمحافظة الطائف تأسست وفق اهداف سامية تعمل على خدمة الأسره وخلال الاهتمام بالمرأة والطفل منذ أكثر من نصف قرن وسجلت كثالث جمعية خيرية بالمملكة على المستوى الرجالي والنسائي.

واشار القائمين على الجمعية أنها تهدف من خلال تطوير برامجها المقدمة إلى تنمية الأسرة والطفل، وتحويل الأسره من الرعوية إلى الاستدامة، وأنهم حريصين على إقامة الأنشطة والاستمرار بدعم الأسر والمشاركة بتنمية المجتمع بكل فئاته تحقيقاً لرؤية ٢٠٣٠ بخلق اسر تعتمد على مواردها المعيشية لتحقيق الإكتفاء الذاتي.

وتجد الإشاره الى انه حضر انطلاق الفعالية العديد من صناع وقادة الرأي بالمحافظة وعدد من الاعلاميين وممثلي الغرفة التجارية والذين ابدوا استعدادهم لدعم برامج الجمعية المختلفة لتحقيق اهدافها.

 

 

عن حنان مقداد

شاهد أيضاً

بدعم وقف الفهد جمعية تأهيل توزع الأجهزة التعويضية لذوي الإعاقة

إنماء – عنيزة : على شرف سعادة محافظ عنيزة الأستاذ عبد الرحمن بن إبراهيم السليم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *