الرئيسية / HOME / فعاليات وملتقيات / افتتاح معرض رفق الإرشاد بتعليم القطيف

افتتاح معرض رفق الإرشاد بتعليم القطيف

انماء: واس :

فتح مدير مكتب التعليم بمحافظة القطيف عبدالكريم بن عبدالله العليط،  معرض “رفق” الذي تنظمه وحدة التوجيه والإرشاد بالمكتب ضمن برنامج الحد من العنف المدرسي والأسري، بحضور رئيس وحدة التوجيه والإرشاد عبدالرحمن الصبخة، ومشرف القيادة المدرسية عبدالعزيز الغامدي، ومشرف اللغة العربية أحمد شراحيلي، وعدد من قادة المدارس والمعلمين وأولياء الأمور، وذلك في مقر مدرسة الحسين بن علي الابتدائية بالمحافظة.
وتجول العليط ومرافقوه في أركان المعرض المخلتفة، واستمع لشرح مفصل للأركان التي اشتملت على العديد من الأعمال الفنية وبلغت 350 عمل، إضافة إلى عرض مرئي ومقاطع مصورة تجرم العنف وتنبذه، والعديد من التجارب المنفذة في البرنامج، كما احتوى المعرض على مرسم ومسابقات وتصاميم ولوحات فنية ونشرات تربوية وكتيبات إرشادية من أعمال المرشدين والطلاب.
بعد ذلك وقع مدير المكتب على لوحة “رفق” تعبيراً منه لنبذ العنف ودعوته للتسامح، وأعرب عن سعادته بما شاهده في المعرض من برامج هادفة وجهود مبذولة من القائمين عليها، مؤكداً أن المعرض جاء لتحقيق بناء الشخصية المتزنة السوية المتكاملة للطالب لخدمة الدين والمجتمع والوطن، داعياً الطلاب وأولياء الأمور إلى الاستفادة من هذه الفعاليات المقدمة.
وبين أن البرنامج يهدف إلى التأكيد على ما تتضمنه تعاليم الشريعة الإسلامية الداعية إلى حسن التعامل مع الآخرين والتسامح والرحمة والعفو، والتبصير بمفهوم العنف وأسبابه وأشكاله المختلفة وتهيئة البيئة التربوية والأسرية المناسبة للطلاب بما يحقق لهم حياة آمنة مطمئنة كريمة .
من جانبه أكد قائد المدرسة مالك العبدالباقي أن المعرض يهدف إلى تبصير الطلبة والعاملين في المدرسة وأولياء الأمور بمفهوم العنف وأسبابه وأشكاله المختلفة، وإكساب الطلبة المهارات الشخصية والاجتماعية لخفض جميع أشكال العنف المدرسي.
وتخلل البرنامج أنشودة جماعية “رفق”، ثم قصيدة بعنوان “خطيب الخُلق العظيم” .
وفي الختام قدّم قائد المدرسة درعاً تذكارياً لمدير المكتب بهذه المناسبة، ورئيس الوحدة لدعمه في إنجاح المعرض .

عن عائشة الزهراني

شاهد أيضاً

تعليم الرياض” يحتفي باليوم العالمي للغة العربية

إنماء – الرياض:  احتفت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض باليوم العالمي للغة العربية الموافق 18 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *