الرئيسية / HOME / أخبار التطوع / فريق أمل التطوعي يزور “معرض الإبداع الحرفي”

فريق أمل التطوعي يزور “معرض الإبداع الحرفي”

إنماء – الأحساء:

نظم فريق أمل التطوعي لذوي الإعاقة السمعية التابع لجمعية الأشخاص ذوي الإعاقة بالأحساء زيارة إلى معرض الإبداع الحرفي بالأحساء، وذلك بمشاركة مشرف الفريق الأستاذ صالح بوسعد الجميعة، ومنسق الفريق الأستاذ محمد الطعيمه، ومترجم لغة الإشارة الأستاذ أحمد الكويتي، وعدد من الأعضاء.

حيث كان في طليعة المستقبلين للفريق سعادة مدير الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني الأستاذ خالد الفريدة وعدد من المرشدين السياحين.

وجرى خلال الزيارة أخذ جولة على المعرض اصطحب فيها “الفريدة” الفريق للتعرف على تراث الأحساء والحرف اليدوية إلى جانب العديد من الأركان التي قدمت عددًا من المهن التي اشتُهرت بها الأحساء قديماً كخياطة المشالح، وصناعة الفخار، والطبول، والخرازة، وغزل الصوف وغيرها من المهن والحرف التي عكف عليها الأحسائيون منذ القدم.

وبدوره قدم “الفريدة” الهدايا الرمزية لأعضاء الفريق، متقدما بشكره للجمعية ومعبراً عن بالغ سعادته بزيارة هذه المظلة التي حوت تحتها جملة من التراث الأحسائي العريق قبل أن يلتقطوا الصور التذكارية بهذه المناسبة.

من جانبه أشاد سعادة مدير عام الجمعية الأستاذ عبدالطيف الجعفري بجهود الهيئة الملموسة وإسهاماتها الفاعلة في تطوير السياحة والاهتمام بالحرف اليدوية والفنون الشعبية، الأمر الذي من شأنه تعزيز مكانة الأحساء عالميًا، مشيرا إلى أن الجمعية من خلال دورها الاجتماعي تولي اهتمامها بالمجتمع الأحسائي، وبما يتسق مع آماله وتطلعاته، وتسعى إلى تعريف أبنائه من ذوي الإعاقة بتراث أبائهم وأجدادهم ليتناقلوها عبر الأجيال، متقدماً بشكره الجزيل لمنسوبي المعرض على حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة.

55555

33333333

dsc_4345-copy

dsc_4377-copy

عن طوعه الحماده

مصورة فوتوغرافية _ متطوعة في عدة مجالات _ محررة صحفية

شاهد أيضاً

800 متطوع يلونون الأحياء الشعبية في جدة والمدينة

مارية صندقجي – جدة: أقامت مجموعة “حيث الإنسان أولًا” بالتعاون مع جمعية مراكز الأحياء بجدة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *