الرئيسية / HOME / آخر الأخبار / بحضور صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبد العزيز آل سعود (ريالي للوعي المالي) يوقع اتفاقية تعاون مع جمعية ماجد للتنمية المجتمعية

بحضور صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبد العزيز آل سعود (ريالي للوعي المالي) يوقع اتفاقية تعاون مع جمعية ماجد للتنمية المجتمعية

إنماء – جدة :

بحضور صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبد العزيز آل سعود محافظ محافظة جدة، وقعت إدارة برنامج (ريالي للوعي المالي)، المقدم من مجموعة سدكو القابضة كجزء من برامج المسؤولية الاجتماعية لديها، اتفاقية تعاون مع جمعية ماجد بن عبد العزيز للتنمية والخدمات الاجتماعية. وسيكون البرنامج بموجب هذه الاتفاقية، أحد المتطلبات الأساسية لجميع برامج ماجد للتنمية المجتمعية المتخصصة في تمويل الشباب السعودي بقروض حسنة من أصحاب المشاريع الصغيرة والمتناهية الصغر، وتمكينهم من تنفيذ مشاريعهم وتوفير دخل مستدام لهم.

 وقد وقع الاتفاقية كلٌّ من أنيس أحمد مؤمنة، الرئيس التنفيذي لمجموعة سدكو القابضة، وهمام زارع من جمعية ماجد للتنمية المجتمعية. وأصبح على أصحاب المشاريع الناشئة من مقدمي طلب التمويل، التسجيل والانتهاء من برنامج (ريالي) للتمكن من الحصول على التمويل المطلوب من الجمعية.

هذا وتتماشى بنود الاتفاقية مع رؤية المملكة 2030 من حيث خلق فرص العمل من خلال المنشآت الصغيرة والمتوسطة والمشاريع متناهية الصغر، وتحسين جاهزية الشباب لسوق العمل، وتطوير رأس المال البشري بما يتوافق مع سوق العمل وزيادة معدلات التوظيف. كما تأتي الاتفاقية بما يتوافق مع أهداف الرؤية في الاستفادة من نقل وتبادل الخبرة والمعرفة والتجارب العملية لدى مجموعة سدكو في مجال العمل التطوعي للوصول إلى مليون متطوع في القطاع غير الربحي سنوياً بإذن الله.  الجدير بالذكر أن الفترة التمهيدية للتعاون ما بين برنامج ريالي وجمعية ماجد للتنمية المجتمعية كانت قد بدأت في الربع الأخير من العام 2017.  

وتعليقاً على هذا التعاون قال مؤمنة:” نأمل أن تكون هذه الاتفاقية إضافة ذات قيمة للشباب السعودي الطموح الذي يسعى جاهداً لتحقيق استراتيجية الحكومة الرشيدة، والتي تستند على تنويع مصادر الدخل في الاقتصاد السعودي. ونحن نفخر بالشراكة مع جمعية ماجد للتنمية المجتمعية، وأن نعمل معاً ليحقق برنامج “رواد ريالي” هدفه المتمثل في ترسيخ ثقافة إدارة الشؤون المالية والمساهمة في زيادة نسبة الشركات الناشئة الناجحة والتي ستساهم في دعم الاقتصاد الوطني وتحقيق رؤية المملكة”.

من جهته قال زارع من جمعية ماجد للتنمية المجتمعية:” هذه الاتفاقية نموذج للشراكات بين القطاعات المختلفة التي تتطلبها الفترة الحالية لتساهم في تحقيق رؤية 2030، فمن خلال التحديات التي يواجهها رواد الأعمال من الشباب السعودي لمسنا حاجة الكثيرين منهم الى الوعي المالي، والإلمام بأساسيات المعرفة المالية، خاصة أصحاب المشاريع الناشئة. وقد رأينا في برنامج “رواد ريالي” الشريك المثالي لتلبية حاجة هؤلاء الشباب، خاصة وأن البرنامج تم تصميمه خصيصاً لرواد الأعمال الذين يرغبون في اكتساب قدر جيد من المعرفة حول كيفية إدارة الشؤون المالية لمشاريعهم الناشئة، يضاف إلى ذلك الاستفادة من خبرة منسوبي سدكو بساعات تطوعية لتطوير مشاريع الشباب بتقديم استشارات تساهم في نجاح مشاريعهم”.

تجدر الاشارة الى أن برنامج “رواد ريالي” يهدف إلى تعزيز الوعي المالي والثقافة الاقتصادية بين رواد الأعمال. كما يقدم منهج متكامل يسلط الضوء على المبادئ الأساسية لمجال إدارة الشّؤون المالية، والتّمويل والموارد المالية، والمحاسبة وحسابات الأرباح والخسائر، والميزانيّة العموميّة وقائمة التدفقات النقدية والخدمات المصرفية الإسلامية واكتشاف مؤشّرات النّجاح في عالم الأعمال. كما يتطرق البرنامج إلى دراسة الجدوى وكيفية تحديدهيكلية أسعار المنتجات أو الخدمات.

 

عن مها الزامل

شاهد أيضاً

” لاتهمل رسائل القلب ” حملة توعوية تطلقها وزارة الصحة

صالحة الجمعان – دبي :  أطلقت وزارة الصحة و وقاية المجتمع في دبي بتاريخ 15 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *