الرئيسية / HOME / القطاع الثالث / لجنة التنمية الاجتماعية بالسلمانية تطلق برنامج “بناء”

لجنة التنمية الاجتماعية بالسلمانية تطلق برنامج “بناء”

إنماء – الأحساء :

انطلقت فعاليات برنامج بناء لصناعة الأبناء، والذي تنظمه لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية لأحياء (السلمانية، والمحمدية، والمعلمين) حيث شارك 30 طالباً من المرحلة الابتدائية (الصفوف العليا) ويستمر البرنامج حتى 1439/4/24هـ.

ويهدف البرنامج إلى البناء لدى الأطفال في شتى المجالات في البناء المعرفي، والعقلي، والثقافي، والإيماني وكذلك البناء المهاري.

وقدم خلال الأسبوع الأول العديد من الفعاليات منها: ورشة عمل بعنوان (ساعة برمجة) قدمها الأستاذ نايف بن عبدالعزيز الزمامي معلم الموهوبين بمركز الموهبة بالهفوف، والتي تهدف إلى معرفة المشاركين كيفية صناعة وبرمجة الألعاب الالكترونية.

كما قدمت ورش بعنوان (الذكاءات المتعددة) قدمها الأستاذ محمد الحمدان الحاصل على جائزة حمدان بن راشد للتميز التعليمي، والتي تهدف إلى تعريف الطلاب بأنواع الذكاءات، ومن ثم اكتشاف أنواع الذكاءات لدى الطلاب من خلال تطبيق مقياس الذكاءات المتعددة.

كما قدم الأستاذ محمد الحمدان ورشة بعنوان (القبعات الست) والتي تهدف إلى تدريب الطلاب على فهم سلوكيات الآخرين، واكتشاف شخصياتهم من خلال تطبيق استراتيجية القبعات الست.

بالإضافة إلى مشاركة الأطفال في ورشة بعنوان (مهارات كشفية) قدمها القائد الكشفي محمد العبدالعالي تعلم المشاركين خلالها بعض القوانين الكشفية، وأهم الربطات التي ممكن أن يستخدمونها في حياتهم اليومية.

كما تعلم الأطفال سلوكيات الطفل المسلم مع الأستاذ فهد الدوسري، والذي تهدف إلى غرس السلوكيات والتصرف الصحيح في بعض جوانب الحياة اليومية.

إلى جانب ذلك قدم الأستاذ إبراهيم العبدالعالي برنامج (أذكاري) والذي يهدف من خلاله حفظ الأطفال الأذكار التي يحتاجها الإنسان في يومه وليلته.

واختتم الأسبوع الأول بزيارة مربط أسياف للخيل العربي، حيث تعلم الأطفال كيفية التعامل مع الخيل ومهارات ركوب الخيل، وتناول المشاركين وجبة عشاء في جو من الأنس والمرح.

5edb4df5-70e5-4817-b81d-d7c2c324fd24

aac02207-c806-45a3-9561-35810af8d6b6

44e75f69-98f5-47d2-aabf-8d9187dba309

عن أزهار الخزاعي

شاهد أيضاً

100 شاب يشاركون في الفرق التطوعية بالقصيم

  حسن ال ناحي – القصيم : تطلق الهيئة العامة للرياضة ممثلة بوكالة الشباب برنامج …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *