الرئيسية / HOME / فعاليات وملتقيات / “كدسه” يدشن مكتب المبادرات المجتمعية لكلية التقنية بالقنفذة

“كدسه” يدشن مكتب المبادرات المجتمعية لكلية التقنية بالقنفذة

عبدالله العمري – القنفذة:

دشن مدير عام التدريب التقني والمهني بمنطقة مكة المكرمة فيصل بن عقيل “كدسه” مكتب تنسيق المبادرات والمشاريع في الكلية التقنية بالقنفذة، وذلك بحضور عمداء الكليات التقنية والاتصالات والكليات التقنية العالمية ومدراء المعاهد الصناعية الثانوية بمحافظات المنطقة، وممثلو وزارة التعليم وصندوق الموارد البشرية بمنطقة مكة المكرمة وإدارة التوطين والتدريب ولجنة الموارد البشرية بغرفة جدة.

وأكد “كدسه” أن إنشاء المكتب يؤكد حرص الكلية على مواكبة كل ما يستجد واستثمار أي فكرة أو مبادرة من شأنها أن تحدث تحولاً إيجابياً، وسعياً لمواصلة الجهود المتميزة التي تقدمها الكلية لخدمة استراتيجيات التدريب التقني في المحافظة.

أوضح ذلك عميد الكلية حامد المنتشري، مشيراً إلى أن هذا المشروع يأتي انطلاقاً من حرص الكلية على إعداد واقتراح واستقبال الأفكار، وتنميتها لتساهم في تنفيذ خطة الكلية واستراتيجيتها، لتكون عاملاً في تطوير المخرجات التعليمية والتدريبية، ويعود بالفائدة على أطراف العمل بالكلية سواء من حيث المتدرب أو المدرب أو جهات الشراكة والتعاون من خارج الكلية.

وأضاف “المنتشري” أن المكتب انطلق من رسالته التي تشجع جميع منسوبي الكلية والشركاء على المساهمة في خدمة المجتمع وتحويل أفكارهم إلى واقع ملموس، مؤكداً أن المكتب يضم فريق متخصص لإدارة المبادرات ودراستها وقياس أهدافها التي تتمثل في ايجاد بيئة تنافسية إبداعية محفزة لتطوير البرامج، والمساهمة في تحويل المبادرات والأفكار الإبداعية إلى مشاريع، وتعزيز الشراكة المجتمعية بين الكلية ومؤسسات المجتمع للإرتقاء بالأداء التقني والمهني بمحافظة القنفذة، إضافة إلى تشجيع منسوبي الكلية من مدربين وإداريين ومتدربين على تقديم الأفكار الخلاقة التي من شأنها خدمة الوطن، وتفعيل دور الكلية وإبراز مبادرتها المميزة على مستوى المحافظة والمنطقة والمؤسسة.

مشيراً إلى أنه تم تحديد مجالات المبادرات والشراكات الاجتماعية في تحقيق مؤشر التميز في منهجية الجودة ، وتنسيق مبادرات ملتقى مكة الثقافي، وتنفيذ المشاريع التقنية، وعقد الشراكات، والبرامج التطوعية.

وفي ذات السياق، أعلنت الكلية عن جائزتها للتميز والابداع تحت شعار “مبادر رؤيتي وطني مستقبلي الزاهر” وذلك في مجالات المبادرات والشراكات الاجتماعية، حيث تم تحديد الرابع من جمادى الأولى القادم وحتى يوم الثلاثين منه ، متضمنة عنوان المبادرة، ومجالها، وأهداف المبادرة، الفئة المستهدفة، والآلية المقترحة للتنفيذ.

فيما تم تحديد الحادي عشر من جمادى الثانية القادم موعداً للعرض على اللجنة المختصة، ومجلس الكلية لترشيح المبادرات الفائزة.

6733e2f6-0ffd-4728-9543-b6c392ea49d4 49821511-a694-43a0-9188-edc103803b09

عن عبدالله العمري

شاهد أيضاً

مبادرة “ماراثون التطوع القانوني” تنطلق باليوم العالمي للقانون

ايمان الظفر – الاحساء:  أطلقت الهيئة السعودية للمحامين مبادرة “ماراثون التطوع القانوني” بمناسبة يوم القانون …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *